الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«نواتوم» تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

عادي

تهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى الأسواق الرئيسية

17 مايو 2024

11:55 صباحا

قراءة دقيقتين

«نواتوم» تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

«نواتوم» تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «نواتوم»، وهي مجموعة متعددة الجنسيات ومتخصصة في إدارة الموانئ والخدمات البحرية واللوجستية المتكاملة، والتابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، افتتاح مكتبها الجديد للخدمات البحرية في تركيا.
وستتولى «نواتوم للخدمات البحرية»، ذراع الخدمات البحرية في «نواتوم»، إدارة المكتب الجديد في خطوة بارزة تسهم في توسيع نطاق وصول الشركة إلى الأسواق الإقليمية الرئيسية، مع التركيز على تعزيز خدمات الوكالة البحرية الشاملة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كما يأتي دخول «نواتوم للخدمات البحرية» إلى السوق التركية تماشياً مع رؤية مجموعة موانئ أبوظبي للتوسع الدولي والوجود في الأسواق العالمية الرئيسية، والممرات التجارية والأسواق المرتبطة بعلاقات وطيدة مع دولة ، أو التي لديها آفاق واعدة للعمل المشترك.
ويدير المكتب الجديد عمر كويوكو أوغلو، بصفته مديراً قطرياً في «نواتوم للخدمات البحرية»، والذي سيركز عمله خلال المرحلة الأولى على تقديم خدمات الموانئ والخطوط البحرية، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات الملاحية المصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتعاملين من مالكي السفن، ومشغليها ومستأجريها ومديريها.
خدمات
وبالاستفادة من خبرات نواتوم المحلية، وكذلك من أوجه التآزر بين مختلف قطاعات مجموعة موانئ أبوظبي ومنظومة الأعمال المتكاملة في «نواتوم»، سيقدم المكتب خدمات شاملة عبر كل مرحلة من سلسلة العمليات البحرية انطلاقاً من موقعيه في كل من إسطنبول وإزمير. وسيعتمد المكتب كذلك على الخبرات المحلية والإقليمية الواسعة التي تتمتع بها «نواتوم»، والوجود الفعلي القوي لشركة «نواتوم للخدمات اللوجستية» في شرق أوروبا، ومكتبها في تركيا وآسيا الوسطى، والذي يقع مقره أيضاً في إسطنبول.
وقال تيري جيدلو، الرئيس التنفيذي لشركة نواتوم للخدمات البحرية- القطاع اللوجستي، مجموعة موانئ أبوظبي: «يمثل افتتاح مكتبنا في تركيا نقطة ستنطلق من خلالها الشركة نحو توسيع نطاقها الجغرافي في المنطقة، تماشياً مع استراتيجيتنا في النمو وتوطيد علاقاتنا بشكل أكبر مع متعاملينا الحاليين. وإننا نتطلع إلى أن يندمج المكتب بسلاسة مع منظومة الأعمال الواسعة في «نواتوم»، وتقديم خدمات الوكالة البحرية المتكاملة بشكل أفضل وأسرع وأكثر كفاءة من حيث الكلفة، ما سيسهم في جذب متعاملين جدد في تركيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. وفي نهاية المطاف، فإن هدفنا الأسمى هو خدمة أسواق المنطقة وترسيخ مكانتنا بين أفضل خمسة مزودين عالميين للخدمات البحرية».
علاوة على ذلك، يأتي هذا التوسع في أعقاب تنامي العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، والتي أثمر عنها توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة في شهر مارس، ودخلت حيز التنفيذ في شهر سبتمبر من العام الماضي. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار عن طريق إلغاء أو الرسوم الجمركية وإزالة الحواجز التجارية بين البلدين، وإنشاء منطقة تجارة حرة، وتسهيل دخول الشركات ومقدمي الخدمات في دولة الإمارات إلى الأسواق.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdkbdnjb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا