الارشيف / اقتصاد / الطريق

رئيس إيني: نتعاون مع إيجاس لمواجهة تحديات تحول الطاقةالأمس الجمعة، 17 مايو 2024 08:19 مـ

نشرت شركة إيني الايطالية، علي موقعها الرسمي، تقرير الاستدامة الطوعي، " لعام - تحول عادل"، والذي يستعرض التقدم المحرز خلال العام الماضي، ويسلط الضوء على التزام الشركة بتعزيز التحول العادل للطاقة، بهدف حياد الكربون بحلول عام 2050.

وصرح الرئيس التنفيذي لإيني، كلاوديو ديسكالزي، "في سياق عالمي يتسم بديناميكيات معقدة ومتطورة، نحن مدعوون لإيجاد إجابات للتحديات الحالية الاجتماعية والسياسية والمناخية وتلك المتعلقة بالطاقة فضلا عن تقديم دعمنا، من خلال نهج يرتكز على الأمن والابتكار والاستدامة"، مضيفًا بأن " تظل بمثابة مفترق طرق حاسم، لأنها توفر بطبيعتها الشعور بالأمن وفرص التنمية، وأن التحول في مجال الطاقة لا رجعة فيه، وعلينا ضمان تحقيقه دون التضحية بنظام الإنتاج والاستدامة الاجتماعية".


وأضاف كان عام 2023 عامًا مهمًا بالنسبة لشركة إيني حيث احتفلت بالذكرى السبعين لتأسيسها.

وجعلت إيني إزالة الكربون جزء لا يتجزأ من استراتيجية أعمالها، من خلال خطة التحول الصناعي التي تهدف إلى تقديم منتجات وخدمات خالية من الكربون بشكل تدريجي لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، مع أهداف وسيطة واضحة في وقت مبكر من عام 2025، وأيضا من خلال الاستثمارات الرئيسية المستهدفة في البحث والتطوير، قامت إيني بالفعل بتخفيض صافي انبعاثات النطاق 1 و 2 في قطاع الاستكشاف والإنتاج بنسبة 40% والانبعاثات الإجمالية بنسبة 30%، مقارنة بعام 2018.


وتابع كما تولي إيني اهتمامًا خاصًا بالحد من انبعاثات غاز الميثان؛ (والتي انخفضت بأكثر من 20% بحلول عام 2023، فيما يخص أعمال الاستكشاف والإنتاج)، وهو ما يتجلى أيضًا في إقرار "المعيار الذهبي" بموجب برنامج شراكة النفط والغاز والميثان 2.0، الذي يروج له برنامج الأمم المتحدة للبيئة؛ (UNEP)، بالإضافة إلى العضوية في العديد من المبادرات الدولية، بما في ذلك مبادرة صندوق الحد من حرق الغاز وخفض الميثان، التابعة للبنك الدولي.
كما أقامت إيني أيضا علاقات تعاون استراتيجية مع شركاء دوليين، مثل سوناطراك في ، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في ، وأدنوك في العربية المتحدة، لدعم شركائها في مواجهة تحديات تحول الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا