الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«ريد بيرد آي إم آي» تستحوذ على «أوول ثري ميديا» بـ5.4 مليار درهم

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «ريد بيرد آي إم آي»، المنصة الاستثمارية التي ترتكز أعمالها على مجال الإعلام والترفيه والرياضة والأخبار حول العالم المدعومة من أبوظبي، عن إتمام أكبر صفقة استثمارية في تاريخها حتى الآن بقيمة 1.15 مليار جنيه إسترليني (نحو 5.37 مليار درهم)، من خلال إكمال عملية استحواذها على شركة «أوول ثري ميديا»، التي تعد واحدة من أبرز وأكبر الشركات العالمية المستقلة في مجال الإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي على مستوى العالم، من مالكيها المشتركين: «وورنر بروذرز ديسكفري، إنك»، و«ليبرتي جلوبال المحدودة».
وتأتي هذه الصفقة التي حققتها «ريد بيرد آي إم آي» بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة من كافة الجهات التنظيمية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا.
سيتولى جيف زوكر، الرئيس التنفيذي لشركة «ريد بيرد آي إم آي»، منصب رئيس مجلس إدارة شركة «أوول ثري ميديا»، بينما ستواصل كل من جين تورتن، الرئيس التنفيذي الحالي، وسارة غيتر، الرئيس التشغيلي إدارة شركة «أوول ثري ميديا» تحت مظلة شركة «ريد بيرد آي إم آي»، التي تعد مشروعاً مشتركاً ما بين الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI)، وشركة «ريد بيرد كابيتال بارتنرز». وعليه، تم الإعلان عن انضمام راني رعد، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI) لمجلس إدارة شركة «أوول ثري ميديا».
  • حضور قوي
وتعد الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية (IMI) شركة استثمارية مملوكة للقطاع الخاص، تمتلك تحت مظلتها مجموعة من العلامات الإعلامية، التي تحظى بحضور قوي على الساحة الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، وتضم تلك العلامات كلاً من «سكاي نيوز »، و«ذا ناشيونال»، و«CNN الاقتصادية العربية»، و«العين الإخبارية»، فضلاً عن امتلاكها حصة أقلية في «يورو نيوز». تعد شركة «أوول ثري ميديا» ومقرها لندن، أكبر شركات الإنتاج البريطانية المستقلة، وتمتلك 50 علامة تجارية في مجال الإنتاج المرئي والمسموع، منها: «استوديو لامبيرت»، و«روو»، و«تو بروذرز بيكتشرز»، و«سيلفر باك فيلمز»، و«نيو بيكتشرز»، و«نيل ستريت برودكشنز»، والتي تعمل جميعها على إنتاج مجموعة من أفضل البرامج العالمية الشهيرة مثل «ذا ترايترز»، و«سكويد غيم: ذا تشالينج»، و«جولد رش»، و«ميدسومر ميردرز»، و«أمريكان نايتمير»، و«ذا سيركل»، و«كول ذا ميد وايف»، و«ذا توريست»، و«لايف أون آور بلانيت»، و«ذا لونج شادو»، و«غوغل بوكس». كما تضم مكتبة شركة «أوول ثري ميديا»، مجموعة غنية من الإنتاجات التي تشمل العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المتنوعة مثل أفلام الغموض والتشويق العصرية. وتتمتع شركات المجموعة بحضور عالمي ملموس في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وهولندا وبلجيكا ونيوزلندا، حيث تنتج سنوياً 4000 ساعة من المحتوى.
  • كيان إعلامي
تم إطلاق شركة «ريد بيرد آي إم آي» قبل ما يناهز عاماً واحداً، بهدف بناء كيان إعلامي عالمي يشمل التغطيات الإخبارية، وإنتاج البرامج الترفيهية والرياضية. وتعد هذه الصفقة خامس وأكبر الصفقات الاستثمارية التي تمكنت شركة «ريد بيرد آي إم آي» من استكمالها منذ تأسيسها حتى اليوم. وتشمل أعمال الشركة الاستثمار في شركة إنتاج النصوص المكتوبة «ميديا رس» ومقرها لوس أنجلوس، وشركة إنتاج النصوص غير المكتوبة «إيفرووندر ستوديوز»، وشركة إنتاج البرامج الترفيهية الموجهة للأطفال «هيدين بيجين»، ومنصة الأخبار الرياضية الرقمية «فرونت أوفيس سبورتس». وتركز شركة «ريدبيرد آي إم آي» حالياً على توسعة استثماراتها لكي تشمل مجموعة من الشركات الرئيسية في قطاع الأخبار والإعلام والترفيه والرياضة، والتغطيات المباشرة للفعاليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا