الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

تنوع مناخي فريد في .. أعلى درجة حرارة 45 والأدنى 18

أعلن المركز الوطني للأرصاد تسجيل العديد من مدن المملكة درجات حرارة متفاوتة، رصدتها محطات المركز المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في منى وينبع، وبلغت أدناها بـ 18 درجة مئوية في مدينة طريف.
وأوضح المتحدث الرسمي للمركز حسين بن محمد القحطاني، أن التنوع الجغرافي للمملكة يسهم في تغير المناخ والطقس على مناطقها, حيث يمكن رصد ظواهر جوية مختلفة ما بين أمطار وانخفاض وارتفاع في على مناطق مختلفة، وهذه الميزة تعطي فرصاً إيجابية للاستفادة من الطقس خاصة مع دخول فصل الصيف الحار، ما يمكن الاستفادة من المناطق المعتدلة والممطرة خاصة المصايف وكذلك سواحل شمال المملكة في الجوانب السياحية والترفيهية. التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1791778743658185181?ref_src=twsrc%5Etfw

ارتفاع درجات الحرارة

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أشار إلى أن الأول من شهر يونيو المقبل يشهد بداية دخول فصل الصيف, وسط مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة على المنطقتين الشرقية والوسطى, مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصايف المملكة.
وتشير المؤشرات الأولية إلى أجواء شديدة الحرارة, مع إصدار المركز التقرير التفصيلي للملامح المناخية لفصل الصيف قريباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا