الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

«الكابلات » تتكبد خسائر بـ4.84 مليون ريال في الربع الأول

سجلت شركة الكابلات صافي خسارة في الربع الأول من 2024، يقدر بنحو 4.845 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 40.895 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يعزى تكبد خسارة الشركة إلى الخسارة التشغيلية التي لم تصل إلى الإنتاجية التي تغطي التكاليف الثابتة.
وأضافت أن من ضمن الأسباب: ارتفاع تكاليف المستشارين الماليين والقانونين خلال فترة إعداد ملف التنظيم المالي.
ولفتت إلى أن من المهم الإشارة إلى أنه في العام الماضي كان يوجد زكوي (عن طريق "التسوية" بمبلغ 41 مليون ريال) وكان من أكثر العوامل التي أثرت على صافي في نفس الربع من العام الماضي.
وأفادت بأن خلال الربع الحالي وصلت الشركة من الأنشطة المستمرة قبل الزكاة إلى نقطة التعادل لحصة الشركة في نتائج أعمال الشركة الشقيقة.
وأضوحت أنها تكبدت صافي خسارة من الأنشطة غير المستمرة بمبلغ (2,296) مليون ريال الناتجة عن أعمال الشركة التابعة في تركيا، ليصبح صافي الخسارة (4,845) مليون ريال.
وبحسب الشركة ارتفع صافي الأرباح في الربع السابق نتيجة إلى أرباح القيمة العادلة الناتجة عن إعادة تصنيف بعض أصول حق الانتفاع إلى أصول محتفظ بها لغرض البيع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا