الارشيف / اقتصاد / الطريق

الإسكان يُتابع موقف تنفيذ مبادرة سكن لكل المصرييناليوم الأحد، 19 مايو 2024 11:02 صـ

تابع الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جانباً من الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدن السادات والعاشر من وحدائق العاصمة.
وأشار وزير الإسكان إلى أن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، تستهدف توفير المسكن الملائم والميسر لمختلف شرائح الدخل من المواطنين سواءً بالمدن الجديدة أو المحافظات، حيث تستهدف المبادرة 3 محاور من أصحاب الدخول وهي " محور محدودي أو منخفضي الدخل، ومحور متوسطي الدخل، ومحور فوق المتوسط أو المتميز "، كما يتم التخطيط لإتاحة فرص العمل المناسبة والخدمات بالأماكن التي يتم تنفيذ الوحدات بها، بهدف الوصول إلى مجتمعات عمرانية متكاملة ومخططة.
وأكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة تكثيف العمالة والمعدات بمواقع المشروعات المختلفة بالمبادرة، ودفع العمل بمشروعات المرافق والطرق، وتنفيذ مشروعات الخدمات بالتزامن مع تنفيذ الوحدات، لتسليم الوحدات لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات، مشدداً على سحب الأعمال من الشركات التي يثبت تقاعسها عن التنفيذ بعد استيفاء كافة الإجراءات، وعدم إسناد أعمال لها مستقبلاً.
وأفاد الوزير بأنه يجري بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " تنفيذ وحدات سكنية نموذج الإسكان الأخضر، حيث يتم من خلال هذا النوع من الوحدات استخدام مواد بناء صديقة للبيئة تعمل على توفير حوالي 25% من استخدام والمياه، بجانب استخدام التصميمات المميزة، بهدف معايير الاستدامة في تنفيذ المشروعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا