الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

سحابة الذكاء الاصطناعي تخلق 22 ألف وظيفة بالإمارات خلال 2028

تخلق الحلول السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي 21800 وظيفة في ، عام 2028، وفقاً لدراسة حديثة أجرتها «آي دي سي».

وأعلنت شركة «سيلزفورس» العالمية نتائج دراسة حديثة، خلال مؤتمر عقدته في دبي بأن 9 من أصل 10 من العاملين في تكنولوجيا المعلومات، أشاروا إلى أن الذكاء الاصطناعي، قد دفعهم إلى تغيير طريقة التكنولوجيا.

وأظهرت «آي دي سي» أن «سيلزفورس» ومنظومة شركائها ستتمكن من تحقيق صافي مكاسب يبلغ 5.1 مليار دولار، على شكل إيرادات تجارية بين عامي 2022 و2028، بفضل الموجة الجديدة من الحلول السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

واستعرضت «سيلزفورس» أمام أكثر من 2000 من العملاء والشركاء، خلال المؤتمر، دور أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والحلول السحابية في إحداث تحول جذري في عمل المؤسسات. وأكد المشاركون في المؤتمر الدور الحيوي الذي تؤديه التكنولوجيا وبالأخص المتعلقة بإعداد كوادر تقنية متخصصة، الأمر الذي سيوفر فرص عمل ويدفع عجلة اعتماد الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في الإمارات خاصة والمنطقة.

وقالت مها العلوي، رئيسة هندسة الحلول في «سيلزفورس» في المنطقة، ل «الخليج» على هامش المؤتمر إن دولة الإمارات تقود تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنطقة، كما تعد الأعلى في الاستثمار بهذه الحلول وإعداد الكوادر البشرية لمواكبة مسيرة التحول الرقمي، مشيرة إلى أن منظومة شركاء «سيلزفورس» في المنطقة، نمت بنسبة 29% خلال 2024.

وقالت لوري ستيل، رئيس «سيلزفورس» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: إن الشرق الأوسط من أسرع مناطق النمو للشركة، لذا تحرص على ضمان ازدهار المهارات المحلية لتعزيز النمو وتعزيز علاقات العملاء.

فيما قال تيري نيكول، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام ل «سيلزفورس» في الشرق الأوسط: تسعى مؤسسات المنطقة إلى تنمية أعمالها وإدارة التوقعات المتنامية للعملاء، لذا نسلط الضوء على كيفية زيادة الإنتاجية بالذكاء الاصطناعي.

واستعرض الخبراء خلال المؤتمر كيفية مساهمة الحلول التقنية في إحداث تحول ملموس في عمليات الشركات، ومن بين الجهات التي سلطت الضوء على تجربتها في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي: مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز دبي التجاري العالمي ومجموعة الصدّيقي القابضة وشركة «سينومي» لتجارة التجزئة في ، كما شهد المؤتمر مشاركة خبراء من شركات عالمية من بينها «آي بي ام» و«وديلويت» والعديد من الشركات المحلية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا