الارشيف / اقتصاد / ارقام

بالصور .. تعرف على يخت فخم جديد من ستوديو نوفولاري لينارد الإيطالي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يعتزم ستوديو " نوفولاري لينارد" الإيطالي إطلاق اليخت الفخم الأول في سلسلته الجديدة هذا العام ليشارك في معرض موناكو المقرر إقامته في ديسمبر القادم.

 

ويجمع القارب الذي أُطلق عليه اسم "إس 1" بين الفخامة وخواص اليخوت كبيرة الحجم ولكن في تصميم أكثر إحكاماً وكفاءة، إذ يبلغ طوله 47 متراً ويزن أقل من 500 طن.

 

ويصل مدى إبحار القارب إلى 4 آلاف ميل، ما يُمكنه من الوصول إلى وجهات ومناطق إبحار لا تستطيع اليخوت الأكبر حجماً من الوصول إليها.

 

يتمتع قارب "إس 1" بجناح خاص بالمالك، وجناحاً آخر مواجه للجزء الخلفي يوفر إطلالات شاسعة ومزود بشرفة خاصة، وحمام داخلي بنوافذ كبيرة.

 

وتطل المقصورة الرئيسية للقارب على السطح العلوي الخلفي، الأمر الذي يوفر مساحة تصلح لاستخدامات متعددة على مدار المواسم المختلفة من العام، في حين يتمتع اليخت بوجود مصعد، في إضافة نادرة بالنسبة لحجمه.

 

وعلى صعيد أماكن إقامة الضيوف، يحتوي القارب على 4 غرف مزدوجة بحمامات داخلية في الطابق السفلي، ويمكن دمج حجرتين منهم لتشكيل جناح لكبار الزوار.

 

أما عن المناطق الاجتماعية، يحتوي السطح الرئيسي على صالون خاص مزود بشرفة مفتوحة تطل على البحر في المقدمة، ويعد مثالياً سواء للاسترخاء أو الترفيه أو الدراسة.

 

ويوفر النادي الشاطئي، وقمرة القيادة كبيرة الحجم المجهزة برافعة؛ مساحة واسعة لممارسة الأنشطة البحرية، ويمكنها استيعاب مركبة بحرية كبيرة أو حتى سيارة.

 

ويتمتع "إس 1" بمنطقة تراس شمسي تعد الأكبر في هذه الفئة من القوارب، وتضم 3 أقسام مختلفة، مثل منطقة حمامات الشمس الخلفية، ومنطقة المعيشة الرئيسية المزودة بحوض سباحة صغير، وساحة على شكل قوس ذات إطلالة على البحر، كما يتميز بوجود درج مستقل للطاقم لضمان الخصوصية.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 


المصدر: يخت هاربور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا