الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«مبادلة» تنجز أول مشاريعها الاستثمارية في المتجددة باليابان

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، تنفيذ مشروع استثماري لها في من خلال منصة المتجددة «PAG REN I» التابعة لشركة «بي إيه جي» في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والمتخصصة بشكل أساسي في مجال توفير الطاقة الشمسية للشركات في جميع أنحاء اليابان.

وتستفيد منصة «PAG REN I» من خبرات شركة «بي إيه جي» الممتدة لعدة عقود في قطاع العقارات الياباني، بالإضافة إلى خبرات شركتها «بي إيه جي رينيوابلز» المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة. وتهدف المنصة إلى تقديم خدماتها إلى الاقتصادات المتقدمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع التركيز بشكل أساسي على اليابان، وستدعم المنصة الخطط الطموحة لليابان في مجال الطاقة الشمسية، حيث تتطلع اليابان لإضافة 108 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030.

  • قطاع الطاقة النظيفة

وقال حماد رحمن، رئيس وحدة البنية التحتية التقليدية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في مبادلة: «سعداء في مبادلة بتوسيع نطاق تواجدنا في اليابان ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلى جانب شركة «بي إيه جي»، وذلك من خلال أول استثمار لنا في قطاع الطاقة النظيفة الذي يشهد نمواً سريعاً في اليابان. وسيساعد هذا الاستثمار على خفض مستوى الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد، بما يتماشى مع أهداف اليابان المحلية والدولية لخفض الانبعاثات. حيث يعد توفير حلول الطاقة المستدامة لقطاعي الشركات والصناعة على وجه الخصوص، توجهاً رئيسياً ضمن استراتيجيتنا للبنية التحتية، ويسعدنا هذا الجزء الأساسي من استراتيجيتنا في اليابان التي تمتلك أحد أكبر الاقتصادات العالمية وأكثرها تقدماً».

  • شراكة

ومن جهته قال جي بي توبينو، المؤسس المشارك ورئيس شركة «بي إيه جي»: «تسعدنا شراكة مبادلة في هذا المشروع الاستثماري الكبير في قطاع البنية التحتية للطاقة المتجددة، خصوصاً أن لدى اليابان التزام كبير بزيادة قدراتها في مجال توليد الطاقة الشمسية، ونحن فخورون بدعم هذه الأهداف الطموحة للبلاد، ونتطلع إلى المشاركة في جهود انتقال قطاع الطاقة في منطقة آسيا».
وبالإضافة إلى تسريع إزالة الكربون في اليابان، ستساعد منصة «PAG REN I» على تحقيق طموحات أمن الطاقة في البلاد من خلال تحويل سلسلة إمدادات الطاقة في البلاد بعيداً عن مصادر الطاقة المستوردة إلى مصادر الطاقة المحلية.

ويسلط هذا الاستثمار الضوء على محفظة مبادلة المتنامية التي تضم شركات تعمل في مجال تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا