الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«فيتش» ترفع تصنيف رأس الخيمة

دبي: «الخليج»

رفعت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني تصنيف مصدر العملة الأجنبية طويلة الأجل لرأس الخيمة إلى «A+» من «A»، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس التصنيف الجديد توقعات «فيتش» بتحسن المقاييس الائتمانية للإمارة، مدفوعة بتوقعات نمو أقوى على المدى المتوسط، وسجل من المرونة في مواجهة الصدمات الخارجية، واحتمالات إيرادات مالية أقوى، وهوامش أمان أعلى من شأنها أن تزيد من استدامة الإدارة المالية الحكيمة.

وتتوقع الوكالة أن يحفز النمو على المدى المتوسط المشاريع الاستثمارية الكبيرة، ومواصلة التنويع الاقتصادي لرأس الخيمة، مع جذب المزيد من الاستثمارات التي ستساعد على زيادة الزخم الاقتصادي على المدى الطويل.

وذكر التقرير أن رأس الخيمة تواصل تحسين حوكمة الشركات، وجمع البيانات، وأطر التخطيط والضوابط المالية الكلية، ما يدعم الاستخدام الأكثر كفاءة للموارد المالية العامة، ويساعد على تعزيز صنع القرار.

ومن المتوقع أيضاً بحسب «فيتش»، أن تحافظ حكومة رأس الخيمة على استراتيجيتها المالية الحكيمة، ما يعكس مرونة الإنفاق الاستثنائية للإمارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا