الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

مؤتمر "الألكسو": مبادرة "الموهوبون العرب" توفر بيئة محفزة للإبداع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أشاد المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بمبادرة "الموهوبون العرب" ودورها في دعم الموهوبين بجميع الدول العربية.
وترأست المملكة الدورة 27 للمؤتمر، بحضور التعليم نائب رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم يوسف البنيان، وبمشاركة الوزراء رؤساء اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم من 22 دولة .

تجربة سعودية رائدة

وأعرب المؤتمر العام للألكسو من خلال كلمة المملكة، عن تقديره لمبادرة "الموهوبون العرب" التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وبالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، ودورها في إيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع في العالم العربي للعام الثالث على التوالي.
المؤتمر العام لـ الألكسو يشيد بمبادرة المملكة الموهوبون العرب - واس

وتأتي مبادرة "الموهوبون العرب" انطلاقًا من حرص المملكة على نقل تجربتها الرائدة في اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين للعالم العربي، ودعم الشباب العربي لاستثمار طاقاته وقدراته، من خلال تطوير مقياس خاص بهدف اكتشاف الموهوبين والمبدعين في العالم العربي، بما يتواءم مع والثقافة العربية المتنوعة، والذي يعتمد على منهجية علمية، ترتكز على أفضل الممارسات التربوية العالمية.
بالإضافة إلى رعاية الطلبة المكتشفين من خلال العديد من البرامج النوعية حضوريًا داخل المملكة أو عن بُعد وبشكل مجاني.

المؤتمر العام لـ الألكسو يشيد بمبادرة المملكة الموهوبون العرب - واس

تعزيز العمل المشتركويعد اجتماع المؤتمر العام من الأحداث الثقافية المهمة في العالم العربي، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، وتستضيفه الدول الأعضاء مرّة كل سنتين، لتعزيز العمل المشترك بين الدول العربية في المجالات الثقافية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا