الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

164 مليار درهم أصول «طيران » بنمو 4%

أعلنت مجموعة تحقيق نمو ملحوظ في إجمالي أصولها، خلال السنة المالية الماضية التي انتهت في مارس/ آذار 2024، حيث بلغت قيمة الأصول أكثر من 178.6 مليار درهم (48.6 مليار دولار)، مقارنة بنحو 172 مليار درهم في السنة المالية السابقة، ما يمثل نسبة نمو قدرها 3.8%.

وفقاً للبيانات المالية الصادرة عن المجموعة، وصلت أصول طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، إلى نحو 164 مليار درهم (44.6 مليار دولار)، مقابل 157 مليار درهم في السنة المالية السابقة، بنسبة نمو بلغت 4%. وبلغت الأصول النقدية لطيران الإمارات نحو 43 مليار درهم (11.7 مليار دولار)، مقارنة ب37 مليار درهم في السنة السابقة، بنمو قدره 15%.

وحققت دناتا، الشركة التابعة للمجموعة والمتخصصة في تقديم خدمات الطيران والمطارات، نمواً طفيفاً في إجمالي أصولها، حيث بلغت الأصول نحو 15 مليار درهم (4 مليارات دولار)، مقابل 14.8 مليار درهم في السنة المالية السابقة، بنسبة نمو بلغت 1.8%. بينما انخفضت الأصول النقدية إلى 4 مليارات درهم (1.08 مليار دولار) مقارنة ب5 مليارات درهم في السنة السابقة.

تأتي هذه الأرقام لتعكس الأداء القوي للمجموعة، ويعزى النمو في الأصول بشكل رئيسي إلى استراتيجيات التوسع المستمر وتحسين الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى التركيز على تعزيز السيولة النقدية لدعم الأنشطة التشغيلية.

تمثل هذه النتائج المالية الإيجابية للمجموعة دليلاً واضحاً على قدرتها على التكيف مع الظروف المتغيرة وتحقيق النمو المستدام. ومن المتوقع أن تواصل المجموعة مسيرتها نحو تحقيق مزيد من التقدم والنجاح في السنوات القادمة، مع التركيز على الابتكار وتقديم أفضل الخدمات في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا