الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

مؤتمر النفط والغاز في دبي يناقش تحديات قطاع العالمي

عادي

تحت رعاية وحضور أحمد بن سعيد

21 مايو 2024

17:18 مساء

قراءة دقيقتين

مؤتمر النفط والغاز في دبي يناقش تحديات قطاع العالمي

دبي: «الخليج»
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران والمجموعة، فعاليات الدورة السنوية الحادية والثلاثين لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز، الذي يُقام برعاية سموّه وتستضيفه مجموعة اينوك وتنظّمه شركة إس آند بي غلوبل كوموديتي إنسايتس في مركز دبي المالي العالمي، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو/ أيار الجاري تحت شعار «تطور أسواق الطاقة الأساسية ضمن مشهد مستدام».
وخلال الكلمة الافتتاحية، قال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «اينوك»: «إن قطاع الطاقة العالمي يقف عند مفترق طرق، يتمثل بالضرورة القصوى للتحول نحو مستقبل مستدام، ومع ذلك تظل أسواق الطاقة الأساسية ذات أهمية بالغة في حياتنا اليومية، وأننا مستعدون لمواجهة تحديات العصر الجديد لقطاع الطاقة».
حضر المؤتمر الذي تستضيفه مجموعة «اينوك» وتنظمه شركة «إس آند بي كوموديتي إنسايتس» أعضاء المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وكبار المسؤولين التنفيذيين في مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص، ونخبة من المتحدثين والخبراء في قطاع النفط والغاز، لمناقشة ديناميكيات السوق العالمية.
منصة عالمية
من جهته، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، والرئيس الشريك للمؤتمر: «يمثّل المؤتمر منصةً عالمية تستضيفها إينوك لاستقطاب خبراء القطاع بهدف المشاركة في نقاشات معمقة، حول أبرز التوجهات والقضايا والحلول. وفي ظل التحولات الديناميكية السريعة التي يمر بها قطاع الطاقة، يواصل المؤتمر دوره المحفّز للحوار والابتكار والتقدّم».
ويستقطب المؤتمر 400 مشارك من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين، بما يشمل كبار التجار وأبرز شركات النفط والغاز وشركات النفط الوطنية والمصافي والمستشارين والتقنيين الرقميين، بالإضافة إلى البنوك وأسواق المال، والشركات القانونية، والهيئات التنظيمية، والجهات العاملة في مجال الطاقة المتجددة وشركات الإمداد والخدمات المتعلقة بقطاع النفط والغاز.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ycyfjve9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا