الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تراجع التضخم في وضغوط الأسعار تبدد آمال خفض الفائدة في يونيو

عادي

22 مايو 2024

12:04 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تراجع التضخم في وضغوط الأسعار تبدد آمال خفض الفائدة في يونيو

انخفض التضخم في بريطانيا بأقل من المتوقع في إبريل / نيسان، ما أثار شكوكاً جديدة إزاء خطط بنك إنجلترا لخفض أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة، والتي كان من شأنها أن تمنح دفعة لريشي سوناك رئيس الوزراء المحاط بالمشاكل قبل الانتخابات المقررة هذا العام.
ذكر مكتب الإحصاء الوطني، أن أسعار المستهلكين في بريطانيا ارتفعت بمعدل سنوي بلغ 2.3%، وهو أدنى مستوياتها منذ يوليو / تموز 2021 عندما سجلت اثنين في المئة، لكن المعدل جاء أقل من الزيادة المسجلة في مارس / آذار عند 3.2%.
وكان بنك إنجلترا وخبراء اقتصاديون، استطلعت رويترز آراءهم، يتوقعون انخفاضاً أكبر إلى 2.1. ويستهدف بنك إنجلترا وصول التضخم إلى اثنين في المئة.
وارتفع تضخم الخدمات، الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب باعتباره مقياساً لضغوط الأسعار الناشئة محلياً، بأعلى من المتوقع. كما صعدت أسعار البنزين.
وقفز الجنيه الاسترليني بعد أن تراجعت التوقعات بأن يخفض بنك إنجلترا الفائدة في يونيو / حزيران.
وشهد التضخم في تكاليف الخدمات هبوطاً طفيفاً إلى 5.9% من 6% في مارس / آذار، وكانت توقعات بنك إنجلترا واستطلاع رويترز تشير إلى قراءة عند 5.5%. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mufd7xtb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا