الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسهم اليابانية تتعثر مع اقتراب صدور تقرير أرباح «إنفيديا»

عادي

22 مايو 2024

12:42 مساء

قراءة دقيقة واحدة

الأسهم اليابانية تتعثر مع اقتراب صدور تقرير أرباح «إنفيديا»

هبط المؤشر نيكاي الياباني، الأربعاء وسط ترقب المستثمرين تقرير أرباح شركة إنفيديا، بينما تأثرت المعنويات بالتوقعات الحذرة من شركات محلية وسط حالة ضبابية بشأن سعر الفائدة وحركة الين.
وأغلق المؤشر نيكاي منخفضا 0.85 بالمئة إلى 38617.10 نقطة، بينما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا، الأربعاء 0.81 بالمئة إلى 2737.36 نقطة.
وقال شوجي هوسوي من دايوا سيكيورتيز «يترقب العالم بأسره نتائج إنفيديا. ستوثر النتائج في الأسهم العالمية، وبالتحديد في الأسهم الأمريكية، وهو ما سيؤثر في الأسهم اليابانية».
وستعلن إنفيديا، ثالث أكبر شركة في وول ستريت من حيث القيمة السوقية، عن نتائجها بعد جرس الإغلاق اليوم الأربعاء فيما من المرجح أن يكون محفزا مهما للسوق وسيختبر ما إذا كان الارتفاع الكبير في الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون مستداما.
وتراجعت أسهم كبرى شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية قبل صدور تقرير الأرباح، وأسهمت تلك الشركات في أن يسجل نيكاي مستوى قياسيا مرتفعا خلال جلسة 22 مارس/ آذار عند 41087.75 نقطة.
وتراجع سهم شركة طوكيو إلكترون 1.2 بالمئة، بينما هبط سهم أدفانتست 0.8 بالمئة، وتعد أدفانتست شركة إنفيديا من بين عملائها.
ويحوم المؤشر نيكي دون مستوى 40 ألف نقطة منذ مطلع أبريل/ نيسان، ويقول محللون إن ذلك يعود جزئيا إلى تأثر المعنويات بتوقعات بأن تحقق الشركات المحلية أرباحا متواضعة. (رويترز)

https://tinyurl.com/mwna64vz

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا