الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

في ! موعد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث في الجامعات للطلاب بعد التعديل 1445 وزارة التعليم تُعلن التفاصيل

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن موعد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث في الجامعات للطلاب، حيث إنه الموعد الرسمي الذي أطلقته الوزارة، وسوف نذكره لكم، كما يجب أن يتم اعتماد أي خبر صادر من جهة رسمية، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنوضح لكم ميعاد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث في .

ميعاد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث في السعودية

تم اصدار قرار وبيان موحد ورسمي عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التعليم في السعودية بالإعلان عن موعد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث، وهذا الموعد سوف يكون في اليوم الثاني عشر من شهر شوال والذي يوافق يوم الأحد.

حيث إنه بداية موعد هذه الاختبارات، كما تم الإشارة إلى وقت استئناف واستكمال الدراسة الحضورية والتي سوف تبدأ في اليوم السادس من شهر شوال، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من عطلة المبارك.

كما تم التأكيد على أن هذه الامتحانات ستكون حضورية طوال اليوم الدراسي في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، كما تم التنويه على عدم اعتماد أو تصديق أي أخبار أو قرارات من أي جهات غير موثقة أو معتمدة تخص هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني في السعودية حسب وزارة التعليم

موعد انتهاء الدراسة في شهر

موعد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث

بعد أن ذكرنا لكم موعد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث، وسوف نوضح إليكم الميعاد الذي سينتهي فيه الدوام الدراسي، حيث انتظمت الدراسة في كل أرجاء السعودية منذ بداية شهر رمضان الفضيل، وهذا كان طبقًا للتقويم الدراسي الذي تم وضعه من قبل الوزارة.

كما تم ذكر أهم المعلومات والبيانات حول أمر انتهاء مدة الدراسة في هذا الشهر الكريم، وتم الإعلان عن هذا الموعد، وسوف يكون في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان الكريم عام 1445 هجريًا، كما إن العطلة أو الإجازة الرسمية تستمر حتى تصل مدتها إلى حوالي ما يقرب من ثمانية عشر يوم.

كما تعود الدراسة الحضورية في اليوم السادس من شهر شوال عام 1445 هجريًا بعد أن يتم الانتهاء من إجازة عيد الفطر، وهذا وفقًا لما تم التصريح به عبر وزارة التعليم السعودي.

اقرأ أيضًا: موعد الاختبارات النهائية وموعد بداية الفصل الدراسي الثالث

أهم إجازات الفصل الدراسي الثالث

إن شهر رمضان المعظم حافل بالكثير من الإجازات والعطلات التي لا حصر لها، ويتم الاحتفال والاستمتاع بهذه الإجازات بجانب الاستعداد إلى الأعياد والمناسبات، وهذه العطلات هي كما يلي:

  • تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445 هجريًا.
  • ثم بعدها يتم استكمال الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وذلك في يوم السادس من شهر شوال.
  • سوف تأتي عطلة نهاية الأسبوع المطولة في اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال عام 1445 هجريًا.
  • سيتم الحصول على عطلة نهاية العام الدراسي في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة عام 1445 هجريًا.

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي الجديد موعد بدء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية

أشارت الجهة المختصة وهي وزارة التعليم السعودي إلى بعض التفاصيل الموضحة والهامة التي تخص أمر موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، حيث تحدثت عن هذا الأمر وأعلنت عن أن انتهاء هذا الفصل سيكون في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، والذي يعادل في التاريخ الميلادي اليوم العاشر من شهر يونيو عام 2024 ميلاديًا.

لقد ذكرنا لكم في هذا الموضوع أهم التفاصيل الهامة حول موعد اختبار منتصف الفصل الدراسي الثالث، حيث تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وقد تبيّن أن هذه المعلومات صادرة من هذه الجهة الرسمية والموثوق بها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا