الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مركز النقل المتكامل يدشن مرسى ومحطة عبارات السعديات ومرسى ربدان

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، عن تدشين مرسى ومحطة عبارات السعديات، ومرسى ربدان، والتي تم تنفيذها بالتعاون مع «أبوظبي البحرية» التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، لتضم منشآت بحرية متطورة تقدم خدمات ومرافق استثنائية للبحارة، ومالكي القوارب، في خطوة تمثل نقلة نوعية لتعزيز الربط البحري والبنية التحتية في الإمارة.

وقد تم تطوير مرسى ومحطة عبّارة السعديات لتكون مركزاً بحرياً متعدد الاستخدامات، ومقصداً حيوياً لمختلف أنواع السفن والمراكب، وتضم مجموعة من المرافق البحرية الرائدة بما في ذلك 64 رصيفاً عائماً لرسو السفن، ومنزالاً للقوارب بعرض 10 أمتار، و12 موقفاً بحرياً جافاً، و6 محال تجارية، و70 موقفاً للسيارات، ومنشآت إدارية حديثة. كما أنها تضم محطة عبّارات حديثة فيها منزالان مخصصان للعبّارات، لتشكل رابطاً حيوياً بين جزيرة السعديات والجزر المحيطة، وتلبي احتياجات المجتمع البحري والزوار، على حدّ سواء.

من ناحية أخرى، يقع مرسى ربدان في منطقة ربدان بأبوظبي، ويضم 19 رصيفاً عائماً للقوارب الترفيهية، والدراجات المائية، ومنزالاً للقوارب بعرض 14 متراً، و18 موقفاً بحرياً جافاً، ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات، وخدمات تزويد الكهرباء والماء للقوارب، وكاميرات مراقبة على مدار الساعة، إضافة إلى خدمات إنزال القوارب وقطرها، وغسل وتنظيف المحركات، والمساعدة على الرسو.

علاوة على ذلك، يضم المرسى العديد من محال البيع بالتجزئة لتلبية احتياجات مجتمع البحّارة والمقيمين والسيّاح، فضلاً عن موقعه المتميز، وإطلالته الرائعة على جامع الشيخ زايد الكبير.

ويعمل مركز النقل المتكامل بالتعاون مع أبوظبي البحرية، لتحقيق الرؤية المشتركة لكل من دائرة البلديات والنقل ومجموعة موانئ أبوظبي، والتي تمتد إلى ما هو أبعد من تطوير البنية التحتية؛ لتشمل أيضاً الإدارة المسؤولة للنظم البيئية البحرية.

وقال عبد الله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل: «إن تدشين مرسى ومحطة العبّارات في جزيرة السعديات ومرسى ربدان، يؤكد التزامنا بإنشاء واجهات بحرية تتجاوز التركيز على البنية التحتية، وصولاً إلى إنشاء نظام بيئي بحري مزدهر، من خلال العمل المستمر في تحديث قطاع أبوظبي البحري وفقاً للمتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، وتوفير بنية تحتية مستدامة، ترسم مستقبلاً بحرياً واعداً لإمارتنا».

من جانبه، قال الكابتن عمار مبارك الشيبة، الرئيس التنفيذي - القطاع البحري والشحن - مجموعة موانئ أبوظبي: «مع اكتمال الأعمال التطويرية في مرسى ربدان ومرسى ومحطة عبّارة السعديات، فإننا نقدم لمجتمع أبوظبي ومرتادي البحر مرافق وبنى تحتية متطورة، وخدمات حديثة، تتوافق مع أعلى تدابير الصحة والسلامة والبيئة، وأرقى معايير الجودة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا