الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

السيطرة على حريق بالنهدة في الشارقة أسفر عن وفيات وإصابات

الشارقة: محمود محسن

تمكنت فرق هيئة الدفاع المدني في الشارقة، بجهود مشتركة مع الفرق الميدانية، من السيطرة على حريق وقع مساء الخميس الماضي، ببرج سكني في منطقة النهدة، وإخلاء المبنى من السكان، وتخصيص غرف لتسكينهم بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة بعد وقوع خسائر مادية وبشرية.

وتفصيلاً قال اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، لـ «الخليج»: «تلقت غرفة العمليات بلاغاً الساعة 10:51 مساء الخميس، يفيد بوقوع حريق ببرج سكني، وعليه انتقلت عربات الدفاع المدني من عدة مراكز، والدوريات الشرطية والإسعاف الوطني لموقع الحريق».

وأوضح أن فرق الدفاع المدني باشرت التعامل مع الحريق فور الوصول لموقع البلاغ، باحترافية عالية، بتعاون الفرق المشتركة من كل مركز شرطة البحيرة الشامل، وإدارة المهام الخاصة، وإدارة الدوريات، والشرطة المجتمعية، حيث تواصلت الجهود المبذولة بشكل مستمر حتى الساعات الأولى من ، لتتمكن الفرق من السيطرة على الحريق، وتسليمه للمختبر الجنائي، حيث أسفر الحريق عن وفيات وإصابات ونقلوا على إثره للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

  • وفيات وإصابات

وكشف القائد العام لشرطة الشارقة قائلاً: «وقع الحريق بالبرج السكني الكائن بمنطقة النهدة، ويدعى «لؤلؤة الخليج» المكون من 3 مبانٍ ««A, B,C ويضم 33 طابقاً بإجمالي 750 شقة، وأظهرت معاينة خبير الحرائق للموقع، أن الحريق بدأ من «المنور» في المبنى B، وتحديداً من الطابق الأول، وانتقلت ألسنة اللهب رأسياً حتى وصلت إلى الطابق ال 33 الأخير، وأسفر ذلك عن انتقال الحريق لعدة شقق ما نتج عنه وفاة 5 أشخاص، ووقوع 17 إصابة تراوحت بين البليغة والمتوسطة جراء الاختناق من الأدخنة، و27 حالة بسيطة قدمت لها الرعاية والعلاج اللازم وغادرت المستشفى.

وأكد أن الفرق الميدانية بذلت جهوداً مضنية وقدمت كامل الدعم للحيلولة دون تفاقم الحريق وتسلل النيران إلى الأبراج المحيطة، خاصة مع تقارب المسافات وإمكانية انتقال ألسنة اللهب بفعل التيارات الهوائية، كما ساهمت إجراءات الطوارئ، ممثلة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، بالإخلاء الفوري للبرج بتقاسم الأدوار بين إخلاء ومكافحة ودعم لوجستي، فيما تمكنت الفرق من إخلاء الموقع من المركبات، في خطوة حالت دون وصول الحريق إليها تطاير الكتل المحترقة من المبنى.

  • تسكين 156 شخصاً

وأوضح أنه جرى إحصاء أعداد المتضررين من سكان البرج المحترق، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، بهدف توفير شقق فندقية، حيث بلغ إجمالي أعداد الأشخاص 156 شخصاً من الذكور والإناث، 18 من فئة الأطفال تتراوح أعمارهم من سنة إلى 10 سنوات، كما أجريت الفحوص الكاملة لهم للتأكد من سلامتهم، وجرى تخصيص 69 غرفة لإيوائهم ببرج «الريان».

وأكد توجيه الجهات المعنية بشرطة الشارقة بضرورة استخراج الوثائق والمستندات الرسمية الخاصة بسكان البرج، نتيجة تعرضها للتلف بسبب الحريق، دون الحاجة إلى الحضور لمراكز الشرطة لإنجاز تلك المعاملات.

وأعرب اللواء الزري عن خالص تعازي القيادة العامة لشرطة الشارقة، لأسر المتوفين وأسفها لوقوع الحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا