عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

14 منصة ومبادرة ترعى العمل التطوعي في

عادي

«الحكومة الرقمية» دعت إلى المشاركة الهادفة بها

17 أبريل 2024

16:30 مساء

قراءة دقيقتين

الحكومة الرقمية

أبوظبي:
عماد الدين خليل

دعت الحكومة الرقمية لدولة ، المجتمع للمشاركة في البرامج التطوعية، والمساهمة الهادفة في تحسين حياة المحتاجين، محددة 14 منصة ومبادرة مختلفة في كل إمارات الدولة يمكن للجميع المشاركة عبرها.
وأوضحت أن هناك 6 منصات للتطوع في الدولة تشمل «المنصة الوطنية للتطوع (متطوعين.امارات)، والتطوع مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والبرنامج الوطني التطوعي لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث، وبرنامج دبي للتطوع، ومركز الشارقة للتطوع، وأكاديمية الإمارات للتطوع في أبوظبي». فضلاً عن 8 مبادرات خاصة بالتطوع تشمل «المشاركة المجتمعية في «معاً»، ويوم لدبي، وبرنامج التطوع - غرفة دبي، ودبي العطاء - فرص التطوع، وصندوق الوطن، وساند، وتكاتف، ومبادرة كلنا شرطة».
وأضافت أنه يمكن التطوع بالوقت وتقديم الخدمات لأي قضية اجتماعية وخيرية، عبر التواصل بالمؤسسات الخيرية المسجلة في دولة الإمارات.
وأشارت إلى أن المنصة الوطنية «متطوعين. إمارات» هدفها توسيع نطاق العمل التطوعي، وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي أحد أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي في الدولة، حيث للمنصة دور الوسيط بين الراغبين في التطوع من المواطنين والمقيمين المسجلين في الموقع، والفرص التطوعيّة المعروضة من المؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، وجمعيات النفع العام. وتسهل المنصة عملية البحث عن فرص تطوعية للراغبين، بحسب اهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم، في حين تعلن المؤسسات الفرص التطوعية بحسب احتياجاتها.
ولفتت إلى أن العمل التطوعي في الهلال الأحمر، يهدف إلى جذب المتطوعين وإشراكهم في الأنشطة التي تدعم المجتمع اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً فردياً، أو بجماعات تابعة للهلال لتوزيع الأدوار التطوعية، وتوفر الهيئة تطوعية تعمل مع مهنيين وطلاب من الجامعات والمدارس، وتنقسم إلى ثلاث فئات: «الهلال الطلابي، والهلال الجامعي، وبرنامج العمل التطوعي العام المفتوح لجميع الأفراد من سن 18 سنة فما فوق الذي يشمل جميع أفراد المجتمع».
وأشارت «الحكومة الرقمية» إلى أن البرنامج الوطني التطوعي أطلقته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ويهدف إلى تكوين قاعدة متميزة من المتطوعين وتأهيلهم وتدريبهم لدعم ومساندة جهود الاستجابة الوطنية في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث للحفاظ على أرواح ومكتسبات الدولة، والتسجيل في البرنامج مفتوح للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، ويمكن الاشتراك في البرنامج من خلال التسجيل في موقع الهيئة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/42jx6e8v

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا