الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

كيف تتعامل مع المركبة التي غرقت في مياه الأمطار؟

عادي

تشغيل المحرك قد يفاقم خسارتك

23 أبريل 2024

13:15 مساء

قراءة دقيقة واحدة

2

كتب – راشد النعيمي
يجهل كثير من أصحاب المركبات طريقة التصرف في حال غرق مركباتهم بمياه الأمطار، أو تسللها إلى المحرك، ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة حيث يلجأ معظمهم إلى التأكد من سلامة المركبة عبر إعادة تشغيلها، وهو الأمر الذي يتسبب بمشكلة أكبر وتكاليف إصلاح إضافية.
(الخليج) نقلت السؤال إلى خبير السيارات نايف المزاحمي حول التصرف السليم في تلك الحالة، فأشار إلى أن وصول المياه إلى السيارة خاصة المحرك والنظام الكهربائي من الممكن أن يتسبب في مشكلات معقدة، وأول خطوة مطلوبة هي نقل السيارة وعدم تشغيل محركها بتاتاً ،والاستعانة برافعة من أجل إيصالها إلى ورشة التصليح.
ويضيف: في ورشة الإصلاح يتم التأكد من عدم اختلاط الماء بالزيت أو وصوله على فلتر الهواء، وعدم وصول المياه إلى الكمبيوتر، حيث يتم التأكد تباعاً من سلسلة الإجراءات تلك ومعالجتها واحدة تلو الأخرى.
ويشير أيضاً إلى أن عمل المحرك لا يعني أن المركبة بخير إذ ينبغي التأكد من نظام الكهرباء وعمل جميع الأنظمة، وفحص نظام الوقود والفرامل والتوجيه مع أهمية تنظيف المركبة تنظيفاً شاملاً بفك جميع أجزاء المقصورة والتأكد من تنشيفها وشفط أي ترسبات طينية أو بقايا مياه قبل إعادة استخدامها مجدداً.
وينصح المزاحمي أصحاب المركبات المتضررة في حال وجود تغطية تأمينية لها ضرورة توثيق الحالة، واستخراج شهادة إثبات الضرر، واللجوء إلى شركات التأمين لتولي عملية الإصلاح وفق الخطوات المعمول بها حسب البوليصة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3karxebp

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا