الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الرد على طلبات مراجعة درجات الطلبة الأسبوع المقبل

دبي: محمد إبراهيم

كشفت مؤسسة للتعليم المدرسي عن إجراءات وآليات وضوابط مراجعة درجات الطلبة في جميع المراحل التعليمية والمسارات بالمدارس الحكومية، إذ تبدأ بالرد على الطلبات المقدمة الأسبوع المقبل.

وانتهت المؤسسة من إعلان نتائج الطلبة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي (-2024)، أمس الأول الخميس، والتي امتدت لأربعة أيام وفق البرنامج الزمني المعتمد.

وأفاد بأن الردّ على طلبات مراجعة الدرجات، سيستغرق 5 أيام عمل من تاريخ انتهاء فترة تقديم كل طلب، وحدد قطاع التطوير المدرسي سبعة أدوار للفرق المدرسية في التعامل مع الطلبات المقدّمة من الطلبة في مختلف المراحل التعليمية والمسارات الدراسية من الرابع إلى الثاني عشر.

ومن أبرز الأدوار تشكيل فرق عمل مؤلفة من رؤساء وحدة شؤون الطلبة، ومعلمي المواد الدراسية، ومعلمي التربية الخاصة إذا لزم الأمر، وبقيادة مدير المدرسة أو من ينوب عنه.

ويحدد رئيس الفريق مسؤوليات فريق العمل الذي يتولى مراجعة الطلبات الإلكترونية الواردة والتحقق من مدى توفر المعلومات المذكورة في الطلب والمستندات الداعمة، على أن يقوم رئيس وحدة شؤون الطلبة بالتأكد من دقة البيانات المدخلة في النظام، وكذلك مراجعة كافة البيانات الواردة في طلب المراجعة والتحقق من سلامتها، والتحقق من سلامة تقدير درجة التقييم ورصدها في نظام المنهل والاطلاع على تقرير اختبار نهاية الفصل عبر نظام سويفت أسيس والورقة الامتحانية إن وجدت.

كما تتضمن الصلاحيات الردّ على مقدّم الطلب بالرفض، أو بقبول مراجعة الدرجات، أو طلب المزيد من المعلومات، أو تحويل الطلب إلى الفروع المدرسية، خلال خمسة أيام عمل ضمن الضوابط المعتمدة. وأخيراً يتم إبلاغ الطالب بالقرار عبر إدارة المدرسة أو تتبع الطلب عن طريق قناة تقديم طلب المراجعة مع الالتزام بالمواعيد للتقديم.

وأفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بأنه على مستوى المدرسة، تتخذ الإدارة بعد مراجعة كافة المستندات القرار بشأن درجات الطالب، وفي بعض الحالات يمكن لمدير المدرسة تحويل الطلب للاستشارات إلى الفروع المدرسية، التي تصدر التوصيات بشأن الحالات الخاصة على أن يتخذ قطاع التطوير المدرسي القرار النهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا