الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«كليات التقنية» تنظم معرضاً للتوظيف لطلابها وخريجيها بمشاركة 60 شركة

استقطب معرض التوظيف في «كليات التقنية العليا» بأبوظبي، نحو 60 شركة قدمت عدداً من الوظائف وفرص التدريب والرعاية للخريجين.

شارك في المعرض نحو 500 من الخريجين والطلبة، تعرفوا إلى الوظائف في القطاعات التي تناسب تخصصاتهم ومتطلباتها، وإجراء بعض المقابلات للتوظيف مع عدد من الجهات المشاركة.

وتفقد الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع الكليات، فعاليات المعرض والتقى عدداً من ممثلي الشركات ومؤسسات العمل المشاركة الذين تحدثوا عن طبيعة الفرص الوظيفية المطروحة ومتطلبات التوظيف لديهم. وتابع عدداً من المقابلات الوظيفية التي تم إجراؤها مع الطلبة.

وأوضح الدكتور عادل العامري، مستشار مدير المجمع، أن المعرض حدث مهم وأساسي للكليات، وإحدى الأدوات التي ترسّخ تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز فرص توظيف الطلبة والخريجين، خاصة في القطاع الخاص وضمن القطاعات الحيوية بالدولة. ومشاركة نحو 60 مؤسسة وجهة عمل تعكس علاقات الشراكة التي تربط الكليات بقطاعات العمل، وحرص المؤسسات على استقطاب خريجي الكليات لما يتمتعون به من مهارات تطبيقية.

وأضاف أن الجهات المشاركة مثلت قطاعات مهمة وحيوية، ومنها الصحة والإنشاءات والطاقة والغاز والنفط والكهرباء، والاستشارات الإدارية وغيرها. وكثير الجهات أجرت مقابلات مباشرة مع المتقدمين لوظائف لديها من الطلبة والخريجين.

ولفت إلى أن الكليات لديها ضمن استراتيجيتها جوانب تدعم التوظيف، منها المراجعة المستمرة للبرامج وتطويرها، وفق المستجدات في الوظائف والمهارات، وبرنامج «التلمذة المهنية» الذي يمنح الطلبة فرص تدريب عملي خلال سنوات الدراسة، بما يدعم مهاراتهم التطبيقية ويعزز تجربتهم في سوق العمل، فضلاً عن جهود مراكز التوظيف في الكليات التي تعمل على تطوير مهارات الطلبة في المقابلات الوظيفية ما يدعم فرص توظيفهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا