عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية الشارقة: القيم الإيجارية تعزز منظومة الاستثمار

الشارقة: «الخليج»

أكّدت بلدية مدينة الشارقة، أنّ الإمارة تشهد نمواً سكانياً مضطرداً يعكس مكانتها كوجهة متميزة للعيش والعمل والاستثمار والسياحة، لما توفره من مرافق خدمية بمواصفات عالمية، وخدمات رقمية عالية الجودة لجعل الحياة أكثر مرونة وسهولة وتختصر الوقت والجهد.

وتحرص البلدية على أن تواكب الطفرة النوعية العمرانية والسكانية بتوفير أفضل الخدمات وتنظيم العلاقة الإيجارية بين المؤجر والمستأجر في ظل ارتفاع الطلب على المساكن بجميع المناطق.

وأكّد عبد الله آل شهيل، مدير إدارة التنظيم الإيجاري، أنّ البلدية تعمل على تنظيم العلاقة الإيجارية بين المؤجر والمستأجر من خلال عقود الإيجار التي توثق العلاقة بين الطرفين بعد أن يتم تصديقها لتصبح وثيقة يُعترف بها وتضمن حقوق أطراف العلاقة.

وأوضح أنّ قيمة العقد التي يدفعها المستأجر للمؤجر يجب أن تتطابق مع القيمة المنصوص عليها في عقد الإيجار، لضمان حقوق الطرفين للحد من أي منازعات إيجارية، كما أنّ تطابق القيمة يحافظ على قيمة العقار ككل في حال رغب المؤجر ببيعه أو تأجيره مرة أخرى.

وأفاد أنّ القيم الإيجارية في مدينة الشارقة تسهم في تعزيز منظومة الاستثمار وتوفر خيارات أمام المستأجرين، وهو ما يسهم في اختيار العقار المناسب وفقاً للقيم، مشيراً إلى أهمية إثبات القيمة الإيجارية في العقود للحفاظ على قيمة العقار، وأن تكون متقاربة في كل منطقة بناءً على معطيات السوق العقاري.

وأكّد مدير إدارة التنظيم الإيجاري، أنّ البلدية وفرت خارطة إيجارية عبر موقعها الإلكتروني، لإتاحة الحصول على المعلومات لاتخاذ القرار المناسب خلال البحث عن عقار للإيجار، سواء من حيث الموقع الجغرافي أو متوسط القيمة الإيجارية للعقار وحسب وصف العين المؤجرة، ونوّه إلى أنّه يمكن معرفة القيم الإيجارية من خلال هذه الخارطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا