عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

العمل والتعليم عن بعد اليوم وغداً حفاظاً على السلامة العامة

بناء على توجيهات مجلس الوزراء تقرر نظام العمل عن بعد، اليوم الخميس، 2 مايو/ أيار، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن يستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الوجود في مقر العمل، وذلك نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.

وأعلنت حكومة دبي تطبيق نظام العمل عن بُعد يومي الخميس والجمعة في القطاع الحكومي في الإمارة، باستثناء الوظائف التي تتطلب الوجود في مقر العمل.

وشجّعت الحكومة، القطاع الخاص على تفعيل نظام العمل عن بُعد نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.

وقررت حكومة الفجيرة تطبيق نظام العمل عن بعد اليوم، لجميع موظفي الحكومة المحلية. وقررت مؤسسة للتعليم المدرسي تطبيق نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية بالدولة يومي الخميس والجمعة 2 و3 مايو 2024، وذلك نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.

وقرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة تفعيل منظومة الدراسة عن بُعد في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي بالإمارة، مع إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية التي يشرف على تنظيمها مجلس الشارقة الرياضي، وإغلاق كافة الحدائق وذلك يومي الخميس والجمعة من 2 إلى 3 مايو الجاري.

كما قرر الفريق تفعيل منظومة العمل عن بُعد لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الوجود في مقر العمل نظراً للحالة الجوية المتوقعة حفاظاً على السلامة العامة.

كما أعلن فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في رأس الخيمة إقرار الدراسة (عن بُعد)، الخميس والجمعة، في المدارس الحكومية بالإمارة، نظراً لظروف وتقلبات الطقس في الدولة.

وأكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن القرار يهدف إلى الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين والهيئات الإدارية.

وقرر فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة عجمان، وبالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية، تفعيل منظومة العمل عن بُعد لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة عجمان، اليوم الخميس، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، نظراً للحالة الجوية المتوقعة حفاظاً على السلامة العامة.

كما قرر الفريق، بالتنسيق مع مكتب شؤون التعليم الخاص في الإمارة، تحويل الدراسة عن بُعد في المدارس الخاصة، اليوم الخميس، وغداً الجمعة، نظراً لظروف وتقلبات الطقس، وحفاظاً على سلامة الهيئتين، الإدارية والتدريسية، والطلبة.

وأكدت فرق الطوارئ المعنية بالقيادة العامة لشرطة عجمان، جاهزيتها في التعامل مع حالات الطوارئ المتوقعة، لضمان الحفاظ على السلامة العامة، وفق منظومة استباقية متكاملة من الإجراءات المتعلقة بتصريف الأمطار وآليات الاستجابة السريعة والفورية، للتعامل الاستباقي مع هذه الحالات الطارئة، والبلاغات عند حدوثها بكفاءة، وعلى مدار 24 ساعة، لتعزيز سلامة أفراد المجتمع، والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

من جهتها، أعلنت دائرة البلدية والتخطيط، عن جهوزيتها التامة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة، حيث أعد فريق غيث، والفرق الميدانية المساندة، خطة استباقية للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأكدت أن الفرق الميدانية ستتوزع على كل مناطق الإمارة، وأنه يجري حالياً المتابعة الآنية للحالة الجوية، موضحة تبني منظومة استباقية متكاملة لرفع كفاءة وسرعة الاستجابة، والفورية للتعامل الاستباقي مع الحالات الطارئة والبلاغات عند حدوثها بكفاءة وعلى مدار 24 ساعة.

وأوصت وزارة الموارد البشرية والتوطين، مؤسسات وشركات القطاع الخاص بتطبيق المرونة و«العمل عن بعد» اليوم الخميس، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها، وذلك في ضوء تنسيق الهيئة مع الجهات المختصة في الدولة بشأن الأحوال الجوية المتوقعة، ويستثنى من ذلك الوظائف الحيوية التي تتطلب طبيعتها العمل الحضوري، وتلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض.

وحثت الوزارة، شركات القطاع الخاص وموظفيها متابعة المستجدات المتعلقة بالأحوال الجوية الصادرة من الجهات الرسمية، على أن تلتزم كافة مؤسسات وشركات القطاع الخاص بالتوجيهات الصادرة من الجهات المحلية المختصة في كل إمارة، فيما يتعلق بالأحوال الجوية وتأثيرها في ممارسة الأعمال.

وناشدت الوزارة، القطاع الخاص باتخاذ الحيطة والحذر وكافة إجراءات السلامة المهنية اللازمة، للحفاظ على سلامة العمالة لديها، خلال فترة التقلبات الجوية.

فيما دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وفريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الإمارة، أفراد المجتمع إلى عدم الخُروج من المنزل سوى للضرورة، والتعاون مع الشرطة، والامتثال للتوجيهات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية، والتقيد بالتدابير الاحترازية، تحسباً للحالة الجوية المرتقبة، خلال الساعات القادمة.

وأكد العقيد ركن د. عبد الله أحمد النعيمي، المتحدث الرسمي باسم فريق الطوارئ والأزمات، مدير إدارة العمليات في القيادة، أن شرطة رأس الخيمة وكافة فرق العمل المختصة في الإمارة رفعت درجة جاهزيتها واستعدادها، بناءً على توجيهات اللواء علي بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، رئيس فريق الطوارئ، تأهباً للحالة المناخية القادمة، إلى حين انتهائها، حفاظاً على السلامة العامة وممتلكات المواطنين والمقيمين، وبما يحد من الأضرار، التي قد تنجم عنها.

وأشار إلى، اتخاذ كافة إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية من قبل الجهات المختصة في الإمارة، في سبيل التعامل الأمثل مع الحالة الجوية المقبلة على الدولة إجمالاً، مشدداً على، أن القيادة الشرطية على استعداد كامل لتوفير كافة سبل الدعم المنشود في مواجهة تقلبات الطقس، وتذليل أي عقبات لحماية سلامة وأرواح الجمهور وممتلكاتهم، بجانب الحفاظ على الممتلكات العامة، وهو ما يقع على رأس أولويات القيادة.

وناشدت شرطة رأس الخيمة، الأهالي بمتابعة حساباتها، في منصات التواصل الاجتماعي، قبل الحالة الجوية المنتظرة وخلالها وبعدها، لاستقاء «المعلومة» من مصادرها المختصة، وعدم الالتفات ل«الشائعات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا