عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الشارقة القرائي للطفل» يحتضن ورشاً تفاعلية

تشهد فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حالياً في مركز إكسبو الشارقة، العديد من الورش الفنية المحببة للأطفال لإطلاق مخيلاتهم نحو صور ذهنية ومنها ورشة «الحدائق الخرافية» لاكتشاف جماليات تزيين الحدائق وتصميمها، حيث شرَعَ الأطفال المشاركون في الورشة في تنفيذ مجسمات الحدائق.

وفي أجواء مفعمة بالحماس والمعرفة أقبل الأطفال على ورشة «بوصلة ابن ماجد»، حيث انغمسوا في عالم الاستكشاف والإبداع فمن خلال أدوات بسيطة معاد تدويرها بدؤوا في صنع بوصلاتهم الخاصة، وبينما هم يتعلمون كيفية صنعها كانوا يتعرفون أيضاً إلى أهمية الاستدامة والحفاظ على .

وقدمت الورشة تجربة تعليمية تفاعلية ممزوجة بالمرح والتشويق، فبينما كان الأطفال يجمعون الأجزاء ويضعونها معاً فهموا كيفية عمل البوصلة وتحديد الاتجاهات ومع كل قطعة توضع كانوا يزدادون فضولاً لاكتشاف المزيد.

وشكلت الورشة بوابة لعالم واسع من المعرفة ورحلة عبر الزمن لاكتشاف علم البحار، حيث اطلع الأطفال على تاريخ صناعة البوصلة ودور العرب في تطويرها وسمعوا من المشرفين إلى الورشة قصة البحارة العربي أحمد بن ماجد ودوره الرائد في علم الملاحة والاكتشافات البحرية التي استفاد منها العالم.

وانضم الأطفال الصغار من زوار «مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024» إلى ورشة عمل بعنوان: «مقدمة عن الخياطة» وتعرفوا إلى أساسيات الخياطة والتزيين وطريقة تصميم علامة تبويب كتاب Bookmark أنيقة وعصرية بأسلوبهم الخاص وكيفية استعمال الإبرة والخيط بطريقة آمنة مع استخدام مخيلتهم وأفكارهم المبتكرة لتزيين تصاميمهم بالملصقات الملونة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا