عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بدء التسجيل في «حضانات الغد» في أبوظبي 6 و7 مايو

أبوظبي: شيخة النقبي

فتحت دائرة التعليم والمعرفة باب التسجيل في حضانات الغد بين 6 و 7 مايو من الطلبة، في النطاق الجغرافي لمنطقتي الفلاح والشامخة، مع منح الأولوية لأبناء الأسر المستفيدة من الدعم الاجتماعي، علماً أن الثلاثاء، آخر يوم للتسجيل في حضانات الغد.

وأوضحت أن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة، أما عدد متطلبات التسجيل فهي 6 وهي بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل، وبطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالأم والأب، وإثبات السكن (عقد توثيق أو فاتورة الكهرباء)، ووثيقة تثبت الحالة الاجتماعية (خلاصة القيد)، وخطاب لمن يهمه الأمر من جهة العمل (للأمهات العاملات المقيمات ضمن النطاق الجغرافي)، وبطاقة أصحاب الهمم الخاصة بأحد أولياء الأمور (إن وجد).

وبينت أن معايير القبول، أن يكون من مواطني دولة ، وأبناء المواطنات، ويراوح عمره بين 3 أشهر و4 سنوات، وأن التسجيل مخصص للأسر المقيمة ضمن النطاق الجغرافي للحضانة (الفلاح والشامخة)، وتمنح الأولوية للأمهات العاملات.

يذكر أن الدائرة افتتحت 10 حضانات حكومية جديدة على مدى عامين في إمارة أبوظبي، بطاقة استيعابية 4 آلاف مقعد، ضمن مشروع «الحضانات الحكومية» الذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتسهم الحضانات الجديدة بتحقيق تأثير مستدام في معدلات التحاق الطلبة الإماراتيين بمؤسسات التعليم المبكر، إذ ستتمكن من خدمة نحو 10 آلاف طفل، على مدى 5 سنوات المقبلة، فيما ستصل خدماتها إلى 32 ألف طفل خلال عشر سنوات.

ولخدمات التعليم المبكر النوعية دور محوري في نمو الأطفال وتطوّرهم الأكاديمي، حيث يسجّل الطلبة الملتحقون بالتعليم المبكر تحسناً بنسبة تصل إلى 70% في أدائهم في مواد اللغة والرياضيات، وتحسين مهاراتهم الاجتماعية وترسيخ الهوية الوطنية في سنٍ مبكرة وتعزيز فرص تعلّمهم للغة العربية، كما أن للحضانات دوراً مهماً في دفع عجلة الاقتصاد الوطني عبر توفير فرص العمل للكفاءات الإماراتية في التربية والتعليم وتمكين أولياء الأمور من التركيز على مسيرتهم الوظيفية وتفعيل دورهم في مختلف القطاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا