عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« للذكاء الاصطناعي» يبحث تطوير الخدمات

دبي: «الخليج»

أكد عمر سلطان العلماء، الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتطبيقات العمل عن بُعد، أهمية تكثيف الجهود وتعزيز تكامل المبادرات والمشاريع الوطنية، لتعزيز ريادة دولة عالمياً في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك، خلال ترؤسه اجتماع مجلس «الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية»، الذي عقد رقمياً، بحضور أعضاء المجلس.

واطّلع خلاله على مستجدات المرحلة الثانية لتفعيل مبادرات اللجان الفرعية الهادفة، لتحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والإسهام في تعزيز دور الإمارات الرائد، في تطوير الخدمات وتحسين جودة الحياة، بالاستفادة من حلول التكنولوجيا المتقدمة، وصياغة حلول مبتكرة في الذكاء الاصطناعي.

وقال عمر سلطان العلماء: إن حكومة دولة الإمارات حريصة على ترجمة توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتسريع وتيرة تطوير حلول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتسعى بالمبادرات التي تقودها إلى تشكيل مسارات مستقبل الذكاء الاصطناعي، وابتكار الحلول الكفيلة بتعزيز تنافسية الدولة وريادتها العالمية في مختلف المجالات.

حلول استباقية

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل : «تعزيزاً لمكانة دولة الإمارات وجهة مالية رائدة نحرص عبر مسيرة التحول الرقمي على تطوير حلول استباقية تسهم في نمو مختلف القطاعات، لاسيما الاقتصاد الرقمي والتقنيات المالية المتطورة. وتعزز المشاريع الاستراتيجية والحيوية في التحول الرقمي تعاون القطاعين، الحكومي والخاص».

وتماشياً مع استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، تعمل سياسة المشتريات الرقمية للحكومة الاتحادية، على تسهيل إجراءات الشراء للجهات الاتحادية، بتوفير منصة مشتريات رقمية موحدة تربط بين قطاع الأعمال داخل الدولة وخارجها، وبين الجهات الاتحادية التي طوّرت بناء على أفضل الممارسات والتقنيات في قطاع المشتريات.

وتوفر المنصة للمستخدمين في قطاع الأعمال والجهات الاتحادية إمكانية إنجاز جميع المعاملات إلكترونياً 100%.

دعم الكفاءة

وأكد عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة، رئيس لجنة قطاع الصناعة في المجلس، أن اللجنة تعمل بالتعاون مع جميع الشركاء لتمكين الشركات الصناعية من تبنّي هذه التقنيات، بما يعزز القيمة المضافة لقطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ويدعم الكفاءة والاستدامة الصناعية، ويحفز الجاذبية الاستثمارية الإماراتية في قطاع الصناعة، وقامت بعمليات تقييم ل(389) من شركات القطاع الصناعي حتى الآن.

تعزيز تبنّي الذكاء الاصطناعي

واختتم المجلس المرحلة الثانية من مبادرات لجانه الفرعية التي تهدف إلى دعم تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، عبر اعتماد أنشطة ومبادرات تعزز عمليات تبنّي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية، بما يعزز تنافسية دولة الإمارات في القطاعات ذات الأولوية، عبر توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير خدمات المتعاملين وتعزيز الأداء الحكومي المتميز، وترسيخ بيئة تشريعية وتنظيمية فعالة للذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا