الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حضور لافت بمهرجان «السودان في قلب »

أبوظبي: عماد الدين خليل

نظم النادي الاجتماعي السوداني في العاصمة أبوظبي، السبت، مهرجان السودان في قلب ، وتضمن فعاليات وأنشطة خاصة، بمشاركة وحضور كبير ولافت من أبناء الجالية السودانية، لتأكيد عمق العلاقة الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشهد المهرجان إقبال عدد من الجاليات الأخرى، للاستمتاع بفقرات ترفيهية وعروض فنية واستعراضات تراثية إماراتية وسودانية متنوعة، إضافة لأنشطة وفعاليات خاصة بعادات وتقاليد المجتمع السوداني.

وتضمن المهرجان استعراض أهم الكتب السودانية التراثية، والمشغولات اليدوية الشعبية، ومعرضاً تراثياً خاصاً بالتحضيرات للزفاف والعرس السوداني بما يتضمنه من الهدايا مثل (الفال والمخبوزات الخاصة بالعرس، والعطور) وغيرها، إضافة إلى فحوص طبية مجانية للمشاركين.

وأشاد محمد بهاء الدين، رئيس النادي السوداني الاجتماعي بأبوظبي، بجهود دولة الإمارات بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني في كافة الأوقات، ما يعكس قوة الأواصر التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أن الأيادي البيضاء المتبادلة بين الشعبين تظل شاهدة على معاني ذلك الصفاء وتلك المودة التي رسخ لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وقال: «الإمارات في قلوبنا والسودان في قلوبكم، تلك سيرة سار بها الآباء المؤسسين والأجيال، وأصبحنا شعبين دنياهم سلام، ويدوم عز إمارات المحبة والسلام، وشعارنا دائماً حب ومحبة وصداقة، وشكراً لدولة الإمارات حكومة وشعباً على وقفاتهم المشرقة السابقة والحالية واللاحقة، كنّا وما زلنا في قلوبكم، وستبقى بلادكم الأمان والحنان لنا».

فيما أكد الدكتور شافع النيادي، خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، على عمق العلاقة الجيدة التي تجمع بين شعب الإمارات والسودان، قائلاً: «ما أروع أن نتشارك جميعاً تحت سقف واحد في أجواء عائلية اجتماعية ونتشارك في أفرحنا ومناسباتنا، وأن الإمارات في قلب السودان كما أن السودان في قلب الإمارات.

وأطرب الفنان الإماراتي طارق المنهالي زوار المهرجان بمجموعة من الأغنيات التي تفاعل معها الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا