الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الزيودي: والصين تمتلكان رؤية مشتركة لتحقيق النمو المستدام

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، دولة للتجارة الخارجية، أن والصين تمتلكان رؤية استشرافية مشتركة لدعم ريادة الأعمال باعتبارها محركًا محوريًا للنمو الاقتصادي المستدام.

وقال في كلمته خلال افتتاح قمة رواد الأعمال الصينيين والعرب، التي انطلقت في أبوظبي الأربعاء، إن القمة تستهدف استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية لترسيخ الشراكات بين مجتمعي الأعمال في الجانبين.

وأضاف أن الإمارات تؤمن بأن ريادة الأعمال والشركات الناشئة هي مفاتيح النمو الاقتصادي والازدهار، ونحن ملتزمون بخلق بيئة يزدهر فيها رواد الأعمال، كما نفخر بمكانتنا كمركز عالمي للابتكار وريادة الأعمال.

وأشار إلى أن القمة تمثل شهادة جديدة على العلاقات الاقتصادية المتنامية بين والعالم العربي ومنصة مهمة لاستكشاف فرص الأعمال ودفع التعاون الصيني العربي إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشار الزيودي إلى أن الصين تعد أحد الأقطاب الاقتصادية الرئيسية وتمتلك أكبر اقتصاد في العالم من حيث تعادل القوة الشرائية وتساهم بنسبة 16% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وأضاف أن تحول الصين إلى قوة تصنيعية مثل إحدى القوى الرئيسية التي شكلت الاقتصاد العالمي على مدى الخمسين عاما الماضية واليوم، فإن ظهورها كمركز للتكنولوجيا المتقدمة من شأنه أن يحدد الأجندة الاقتصادية للخمسين عاما القادمة.

كما قال إن الصين أصبحت نموذجاً للتنمية للدول في جميع أنحاء العالم وخاصة تلك الموجودة في الجنوب العالمي حيث يرجع جزء كبير من هذا النجاح إلى دعمها للابتكار والمؤسسات الخاصة، كما تدرك الصين أن ريادة الأعمال تشكل قوة دافعة رئيسية للتنمية الاقتصادية المستدامة حتى باتت موطن لمئات من الشركات الرائدة في العالم في عدة مجالات.

وأشار إلى أن العالم العربي يشرع في السير على مسار مماثل، حيث يمكن للاستثمار في صناعات المستقبل، وتطوير النظم الإيكولوجية لريادة الأعمال، أن يوفر الرخاء المستدام على المدى الطويل، مؤكدًا أن ريادة الأعمال تلعب دورًا محوريًا في دفع الاقتصاد العالمي اليوم، كما إنها في طليعة التحولات التكنولوجية، وتشكيل اتجاهات السوق.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا