الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سفير باليونان: مشاركة الشارقة كضيف شرف بمعرض «سالونيك» تجسيد لروح التواصل العالمي

سالونيك (اليونان) - الخليج

أعرب الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة العربية المتحدة لدى جمهورية اليونان، عن سعادته بمشاركة إمارة الشارقة كضيف شرف في معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024، مؤكداً أنها ليست مجرد تمثيل لدولة الإمارات وإمارة الشارقة في هذا الحدث الثقافي البارز فحسب، بل هي تجسيد لروح التواصل العالمي وعلاقات الصداقة التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة مع مختلف دول العالم.

وقال: «نرى في حضور الإمارات والشارقة كأول دولة ومدينة تُكرّم بكونها ضيف شرف على المعرض، مناسبةً مهمةً وفرصة ذهبية لتعزيز التبادل الثقافي والحوار الحضاري بين الشعوب؛ وهي خطوة رائدة نحو تعميق العلاقات الثنائية ورفع مستوى التفاهم المتبادل إلى آفاق جديدة».

وأضاف، «نتقدم بالشكر الجزيل لأعلام الثقافة والأدب والفكر من الضيوف الإماراتيين المشاركين، الذين أثروا هذا الحدث بحضورهم، ومثّلوا الإمارات خير تمثيل هنا في سالونيك، كما نُعرب عن تقديرنا للجمهور اليوناني الذي استقبلنا بحفاوة بالغة، بما يعد شهادة على الروابط القوية التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون والتقارب في المستقبل».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا