الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

شرطة أبوظبي تستعرض جاهزيتها خلال اجتماعات لـ «الإنتربول» بفرنسا

أكد العميد أحمد ناصر الكندي رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث في القيادة العامة لشرطة أبوظبي أن مكتب شؤون الضحايا يقدم رسالة وطنية مهمة ترتكز على تقديم دعم نوعي بشأن التعرف إلى ضحايا الأزمات والكوارث مجهولي الهوية، ودعم العوائل المتضررة بالتنسيق مع الشركاء على المستوى المحلي والوطني.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الاجتماع الرئيسي واجتماعات المجموعات العلمية للفرق التخصصية للمجموعة الدولية المرشدة لتحديد هوية ضحايا الكوارث والمؤتمر المصاحب رقم 33 الذي عقد بمقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول» في مدينة ليون الفرنسية.

وأكد الكندي اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة الفاعلة في مثل هذه الملتقيات الدولية، والتعريف بخبراتها والاستفادة من التقنيات والأفكار المطروحة تعزيزاً لتطوير العمل وبناء شراكات دولية تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية.‏

واستعرض المقدم عادل محمد آل علي عضو الدولة في المجموعة الدولية المرشدة لتحديد هوية ضحايا الكوارث خلال الاجتماع الرئيسي جاهزية الفريق الإماراتي، وجهود الدولة في تأهيل وتدريب الفرق التخصصية على المستوى المحلي والإقليمي من خلال الدورات التدريبية التخصصية والتمارين الأمنية والملتقيات العلمية والمؤتمرات ذات العلاقة.

وتناول الرائد محمد معتوق آل علي من مكتب شؤون الضحايا بشرطة أبوظبي، الجاهزية الفنية التخصصية لدولة ممثلة في شرطة أبوظبي لمنظومة تحديد هوية ضحايا الكوارث وجهودها في التدريب باللغة العربية على مستوى المنطقة.

إلى ذلك، ألقى النقيب تميم عوض التميمي أخصائي العظام الجنائي، الضوء على جهود فريق الإمارات المختص بتحديد هوية ضحايا الكوارث، واستجابته لتداعيات إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية في سبتمبر ، وجهود الدولة النوعية في الاستجابة الميدانية ورفع القدرات والتدريب. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا