الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

نهيان بن مبارك وسلطان النيادي يشاركان الشباب غداً «استكشاف الذكاء الاصطناعي»

يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن غداً «الأربعاء» فعاليات اليوم المفتوح للصندوق بجزيرة السعديات في أبوظبي.

وتركز فعاليات هذا العام على «استكشاف الذكاء الاصطناعي» من خلال رصد «الابتكارات والتطبيقات وآفاق المستقبل» وقدرة الذكاء الاصطناعي على التغيير وتأثيره على مستقبل العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً.

يرافق الشيخ نهيان بن مبارك خلال فعاليات اليوم المفتوح سلطان النيادي وزير دولة لشؤون الشباب، وأعضاء مجلس إدارة صندوق الوطن، وعدد من الخبراء الدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتشهد ورش وجلسات اليوم المفتوح حضور عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات والأكاديميين إلى جانب ممثلين عن الشركات الكبرى العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن تركيز الصندوق في اليوم المفتوح هذا العام على الذكاء الصناعي كموضوع رئيسي لكافة الأنشطة جاء بتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لرسم صورة واضحة أمام أبناء وبنات تتضمن أحدث ابتكارات التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي، وكيف يعيد تشكيل سوق العمل وصناعات وظائف المستقبل.

ولفت إلى أن المناقشات التي يديرها خبراء على مستوى العالم في هذا المجال تركز حول ما يتيحه الذكاء الاصطناعي من فرص، وما يطرحه من تحديات على القوى العاملة، واستراتيجيات إعداد الطلبة لمستقبل يحركه الذكاء الاصطناعي، وأهمية تزويد الأجيال الجديدة بالمعارف والأدوات والمهارات التي تمكنهم من التعامل مع ما يقدمه العصر الرقمي الحديث من فرص وتحديات.

ونوه إلى أن فعاليات وأنشطة وورش العمل والجلسات الرئيسية والمتخصصة التي يضمها اليوم المفتوح تهدف إلى التعريف بأهم الحلول التكنولوجية المتطورة لتحقيق التنمية المستدامة داخل المجتمعات والبيئات التعليمية، وتمنح المشاركين الفرصة لمتابعة عدد من كلمات القادة والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي.

وحول أهم أنشطة اليوم المفتوح لصندوق الوطن أشار ياسر القرقاوي إلى أنها تضم حلقة نقاشية حول طبيعة وقدرات الذكاء الاصطناعي وأهمية تحقيق التوازن بين الابتكار والقيم وسوق العمل، وجلسة مع طلاب الثانوية والجامعات حول «أعد التفكير في عملك مع الذكاء الاصطناعي» وعرضاً تقديمياً بعنوان: «صياغة المستقبل: كيف تؤهل الجامعات طلابها لمواجهة ثورة الذكاء الاصطناعي؟» كما تطرح شركة مايكروسوفت رؤيتها حول التأهب للموجة القادمة «دور الذكاء الاصطناعي في وظائف المستقبل والتعليم»، في حين يطرح صندوق الوطن مشاريعه للإبداع والابتكار والجديد في 2024/2025.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا