الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«»: 134 منشأة صحية تقدم الخدمات العلاجية لمرضى حمى الضنك

عادي

القضاء على 409 مواقع لتوالد البعوض

22 مايو 2024

11:43 صباحا

قراءة دقيقتين

«»: 134 منشأة صحية تقدم الخدمات العلاجية لمرضى حمى الضنك

أبوظبي- سلام أبوشهاب
طلبت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من جميع الجهات الصحية توفير خدمات التشخيص والفحوص المخبرية اللازمة داخل منشأتها لمرض حمى الضنك، والحصول على النتائج خلال 24 - 48 ساعة، واتباع أفضل الممارسات في مجال علاج الحالات، حيث تم تجهيز وتمكين كافة منشآت مؤسسة للخدمات الصحية، والتي تقدر بـ 134 منشأة صحية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية المناسبة لمرضى حمى الضنك.
وقالت الوزارة في رد كتابي للمجلس الوطني الاتحادي:« رداً على سؤال برلماني مقدم من عضو المجلس وليد فلاح المنصوري حول التدابير المتخذة للوقاية من حمى الضنك، أنها تسخر كافة الإمكانات والطاقات للحد من ظهور الأوبئة وانتشارها وللوقاية من حمى الضنك والحد من انتشاره ومعالجته بالتعاون مع الجهات المختصة».
وأوضحت أنه تم توثيق إحداثيات أماكن انتشار البعوض بالدولة، وذلك باستخدام أجهزة الـ GPS لتسهيل متابعة الخريطة الحشرية وتطورها، وذلك بالتنسيق مع وزارة التغير المناخي والبيئة، والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والبلديات والهيئات المعنية المحلية)، وفي حال هطول الأمطار تكثف هذه الجهود.
وأضافت الوزارة:«عينت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية 9 فرق متخصصة للمساهمة مع الحملة الوطنية للبعوض والتخلص من الزاعجة المصرية للاستكشاف الحشري موزعة في الإمارات الشمالية، وإجراء 1200 مسح حشري للبعوض( النوفلس وايديس) وتحليل 309 عينات للحمض النووي للبعوض في مختبر هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ADFSA والقضاء على 409 مواقع لتوالد يرقات بعوض الزاعجة المصرية من ضمن أنشطة الحملة الوطنية».
وقالت: تم رفع كفاءة العاملين الصحيين والترصد الوبائي لحالات حمى الضنك، ورفع مستوى الوعي لدى العاملين الصحيين بمرض حمى الضنك واحتمال تشخيصه بدون تاريخ سفر.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/49jhxtr3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا