العاب / IGN

لعبة Fallout 76 تحطم الرقم القياسي لعدد اللاعبين على Steam وسط نجاح المسلسل المقتبس

امتد نجاح مسلسل Fallout من Prime Video إلى ألعاب الفيديو التي يقتبس منها، مما أدى إلى زيادة أعداد اللاعبين حتى في العناوين التي صدرت قبل عقود.

حيث كشف موقع تعقب بيانات ستيم SteamDB أن ألعاب Fallout ضاعفت بشكل جماعي عدد لاعبيها المتزامنين على Steam مع إصدار Fallout. وهي Fallout 4 التي صدرت في نوفمبر 2015، وFallout New Vegas التي صدرت في أكتوبر 2010، وFallout 76 التي صدرت في أبريل 2020. التعزيز كبير بما يكفي لدفع Fallout 76 إلى ذروة جديدة من اللاعبين المتزامنين الذين سجلتهم Steam وهو 39455، وذلك بعد أربع سنوات من صدورها.

حتى ألعاب Fallout الأقدم وغير المطورة من قبل Bethesda شهدت صعوداً جديداً، وإن كان أكثر تواضعاً. حيث شهدت لعبة Fallout 2 ذروة لاعبين متزامنين جديدة على Steam بلغت 1062 لاعباً، تم تحقيقها في 14 أبريل، كما وصلت أول لعبة Fallout إلى أكثر من 2300 لاعب متزامن في نفس اليوم.

في حين أن شركة Valve الأم لشركة Steam تجعل البيانات المتزامنة للاعبين علنية، إلا أن الإحصائيات المكافئة للألعاب الموجودة على الكونسول والكمبيوتر غير متوفرة. ولكن يمكن الافتراض أن ألعاب Fallout تشهد ازدياداً بالشعبية في كل مكان يتم لعبها فيه نظراً للنجاح الكبير الذي حققه مسلسل Fallout.

في الواقع، Fallout 4 هي لعبة الفيديو الأكثر مبيعاً على Steam من حيث الإيرادات، متفوقة على Counter-Strike 2 وHelldivers 2. وجاءت Fallout 4: Game of the Year Edition في المركز الرابع، وFallout 76 في المركز الخامس، وFallout New Vegas في المركز الحادي عشر، و Fallout 3: Game of the Year Edition في المركز الرابع عشر. أما Fallout 76 صعدت 41 مركزاً في القائمة.

وكانت Bethesda مستعدة للاستفادة من الاهتمام المتجدد المتوقع بكل ما يتعلق بـ Fallout من خلال عدد من العروض الترويجية والمبيعات عبر السلسلة. كما أعلنت أيضاً عن تاريخ إصدار تحديث الجيل الجديد المرتقب بشدة للعبة Fallout 4.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا