العاب / IGN

مراجعة الحلقة 5 من X-MEN '97

تحذير: تحتوي المراجعة على حرق للحلقة الخامسة من X-Men ’97!


بعد رحلة جانبية برفقة Jubilee داخل لعبة في الحلقة الرابعة من X-MEN '97. يعود المسلسل في حلقته الخامسة بعنوان Remember it لأسلوب سرده الأسبوعي ولشخصياته الرئيسية. لم يقم بذلك فقط، بل أخذ محاور المسلسل الأساسية بجدية تامة. من علاقة سكوت وجين غراي الغريبة إلى مثلث Magneto, Rogue, و Gambit التي تم طرح تعقيداتها منذ الحلقة الثانية.

يتوجه مجموعة من فريق X-Men إلى جزيرة Genosha، التي تعتبر ملجأ للكثير من المتحولون، لحضور حدث تاريخي في قصية تعايش البشر مع هذه المخلوقات المضطهدة. إذ يتم إقرار جمهورية Genosha ضمن الأمم المتحدة. الأمر الذي يعتبره فريق X-MEN والمتحولون عامة قفزة هائلة وإنجاز عظيم لجهود البروفيسور الراحل Charles Xavier.

لم تخلو رحلة Genosha من الثلاثي Magneto، Rogue، و Gambit. الأمر الذي استغله صناع المسلسل لإبراز التعقيدات المخفية بين علاقة الثلاثي. تكون ذلك التوتر على مدار الحلقات السابقة بعد الكشف عن علاقة قديمة بين Rogue و Magneto. الأمر الذي استفز Gambit الذي يشعر بانجذاب تجاه الأولى. المثير في الأمر هو إضافة تعقيدات جديدة من Magneto بعد اشتراطه شراكة رئاسة Genosha مع Rogue. الأمر الذي أبرز مهارات Magneto السياسية والاستغلالية بفرض قرابة بينه وبين Rogue محاولًا إعادة الشعلة من جديد. أثار الأمر استفزاز Gambit الذي توجه إلى Rogue باحثًا عن إجابة قد تكافئ محاولاته السابقة في إثارة الإعجاب. ولكن اصطدم بواقع عكر يومًا من المفترض أن يكون احتفالًا تاريخيًا لأي عضو من الـ X-MEN.

لم تقتصر الصراعات النفسية على سفراء X-MEN في Genosha، إذ لا يزال كل من Cyclops و Jean Grey في مرحلة استكشاف للشعور الحقيقي. بعد أن اكتشف أن الشخص الذي قضى سنوات عديدة من حياته معها هي مسخ من Jean Grey، فكيف يجب أن يشعر تجاه الأصلية؟ وهل يجب أن يمحو كل ما يشعر به لأنها غادرت؟ ماذا عن طفلهم الذي تم نقله للمستقبل برفقة Bishop؟ جميع تلك الأسئلة تحوم في رأس سكوت الذي يعيش مرحلة مليئة بالحيرة والشك.

في الجانب الآخر، لا تزال Jean Grey تحاول استيعاب مدى حقيقة ذكرياتها مع سكوت. إذ تسعى جاهدة لمعرفة أي من ذكرياتها أصلية وأي منها كانت للنسخة الأخرى. إضافة إلى عدم مشاركتها في حياة ابن سكوت نايثن. مما يعقد علاقة الثنائي ببعضهما. لم تكن الذكريات مشكلة جين غراي فقط، بل هي أحد مصادر الشك الأولى لدى Cyclops. إذ واجه سكوت غراي بسؤالها إن كانت فعلًا تحمل مشاعر له أم أنها تتذكرها فقط. فهل مشاعر جين تجاه سكوت فعلية وحقيقية أم أنها مجرد ذكريات تُشعرها بالألفة تجاه حياتها القديمة ومجرد أداة للسعي خلف حياة طبيعية زائفة؟

لم تكن العلاقات هي أبرز مافي الحلقة الخامسة، بل العشر دقائق الأخيرة هي ماجعلتها تقفز من حلقة ممتازة جدًا إلى تاريخية. وسط احتفالات Genosha بالاعتراف سياسيًا، يظهر Cable من العدم ليخبر والدته Madelyne Pryor عن خطر قادم. ولكن يبدوا بأن نايثن قد فشل في مهمتة لأن مخلوقات Sentinels قد وصلت بالفعل إلى Genosha لتعم الدمار فيها. ما جعل المشاهدين في ترقب شديد هو ظهور بسيط قد لا يلاحظه البعض ولكن تأثيره كبير جدًا إذ يعكس مدى أهمية الحدث الذي نحن على وشك مشاهدته. نعم إنه The Watcher، المخلوق الذي لا يخلو أي حدث تاريخي في عوالم مارفل من ظهوره. يأتي في لمحة سريعة يؤكد بأننا سنشهد حدث لن ينساه فريق X-MEN، المتحولون، وحتى البشر. تعم الفوضى في الجزيرة ويقف الفريق ضد مصدر الخطر الأكبر بالنسبة لهم. يبدأ الفريق بالتساقط واحدًا تلو الآخر. ويبدأ المتحولون بالتلاشي مع سقوط كل مايجعل جزيرة Genosha مكان قابل للعيش. يقف Magneto صامدًا أمام العدو لحماية سكان الجزيرة، لكنها فترة قبل أن يُهزم ويفقد الفريق قائده الجديد. فلم يكن سوى Gambit أملًا وحيدًا للنجاة، ويقدم تضحية تنقذ ماتبقى من سكان الجزيرة المدمرة. لتظل Rogue وحيدة بجانب جثث أعضاء الفريق وحطام ماكان سيكون مستقبل المتحولون المشرق.

لم تكن الحلقة الخامسة ممتازة فقط بالعودة إلى تعقيدات العمل الرئيسية، بل ارتقت إلى مستوى يستحق بأن يسمى "تاريخي" على مستوى الأبطال الخارقين، بنهاية تترك المُ في صدمة لن ينساها محبو شخصيات X-MEN للأبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا