الارشيف / العاب / IGN

رئيس EA ينتقد مجلس التصنيف العمري لكون لعبة Stellar Blade غير خاضعة للرقابة

انتقد أحد المسؤولين التنفيذيين لشركة Electronic Arts Japan مجلس تصنيفات ألعاب الفيديو اليابانية لسماحه بإصدار لعبة الحركة القادمة Stellar Blade دون رقابة بينما تم حظر لعبة Dead Space الخاصة بشركة EA في البلاد.

في منشوراته على X/Twitter، شكك المدير العام لشركة EA Japan، شون نوغوتشي، في منظمة تصنيف الترفيه الحاسوبي (CERO) بدعوى حظر لعبة الرعب Dead Space بسبب الميزات التي ادعى أنها تظهر أيضًا في Stellar Blade.

قال المدير في بيانه: "ماذا يحدث في CERO؟، كانت النسخة التجريبية للعب Stellar Blade ممتعة حقًا ومليئة بالإثارة. ومع ذلك، CERO، لقد رفضت تصنيف Dead Space الخاص بنا لأنه تضمن مقاطع عرضية لأجزاء الجسم المقطوعة والأعضاء الداخلية، ولكن لدينا هنا مقاطع عرضية وأجزاء داخلية معروضة لقد حصلت على تصنيف CERO D، أجد أنه من الصعب قبول ذلك".

يسمح تصنيف CERO D لأي شخص يبلغ من العمر 17 عامًا أو أكثر بشراء اللعبة وهو ثاني تصنيف أكثر صرامة في ، بعد تصنيف Z المخصص لمن يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر، على الجانب الآخر تمت مراجعة Dead Space ولم يتم منحها أي تصنيف من قبل CERO، مما يعني أنها غير متاحة للبيع في اليابان، على الأقل رسميًا.

تأتي تعليقات شون بعد منشور من حساب Stellar Blade الرسمي على تويتر، والذي أكد أن كل نسخة من اللعبة المطورة في كوريا الجنوبية، بما في ذلك النسخة اليابانية، ستكون غير خاضعة للرقابة. أوضح شون أنه لم يكن ينتقد Stellar Blade نفسها، بل كان ينتقد CERO، حتى أنه أوصى الناس بشراء اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا