الارشيف / العاب / سعودي جيمر

شرح قصة سلسلة Dino Crisis بأكملها – الجزء الأول

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

من منكم لم يسمع عن لعبة الأكشن والرعب والبقاء والمغامرة Dino Crisis التي قام بتطويرها Shinji Mikami وتملكها شركة Capcom ؟ مما لاشك به بأن اغلبنا سمع عنها ولعب الجزء الأول الذي صدر لجهاز بلايستيشن 1 في عام 1999 حيث حققت هذه اللعبة نجاح منقطع النظير، وكانت من أمتع الألعاب التي صدرت على الجيل القديم، وقد قدرت مبيعاتها في ذلك الوقت ٤.٤ مليون وحدة مباعة حول العالم،

من لعب رزدنت ايفل وقارنها مع Dino Crisis سيجد بأنها تشترك معه في العديد من أوجه التشابه ولكن الفرق في رزدنت ايفل تواجه مخلوقات الزومبي وفي لعبة Dino Crisis تواجه الديناصورات، ونظرًا لنجاح الجزء الأول من اللعبة تم إصدار Dino Crisis 2 في عام 2000 على جهاز بلايستيشن 2 ولكنه لم يكن بقوة ونجاح الجزء الأول، وفي عام 2003 صدر الجزء الثالث كان من أسوأ الإصدارات التي قدمتها كابكوم جزء مخيب للآمال ابتعد تمامًا عن السلسلة وأخذنا للفضاء جلب معه قصة ركيكة وديناصورات هزيلة واسلوب لعب سيء.

بما أن معظم شركات ألعاب الفيديو أصبحت تركز على الألعاب القوية في اعادة احيائها كريميك مثل رزدنت ايفل 2 و 3 وسايلنت هيل و فاينل فانتسي 7 والمزيد من الألعاب فمن الجيد أن نشهد الإعلان عن ريميك للجزء الأول والثاني كونهما الأفضل لسلسلة Dino Crisis، ويبدو بأن الاشاعات الأخيرة تتحدث عن نية كابكوم في اعادة احياء أمجاد اللعبة وعمل ريميك لها ولكن لايوجد شيء رسمي حتى الآن، ونتوقع أن تكثر الشائعات حول هذا الريميك في الأيام القادمة, لذا في هذا المقال ستكون فرصة لكي نستبق الأحداث ونتعرف على قصة لعبة Dino Crisis ونتحدث عن جميع الأجزاء التي صدرت ونسلط الضوء على تفاصيل عميقة في اللعبة وعلى الشخصيات الذين شاركوا في أحداثها.

ias

أحداث وقصة الجزء الأول Dino Crisis تدور على أرض جزيرة إيبيس للتحقيق في منشأة بحثية خطيرة

Dino Crisis

يقوم الدكتور إدوارد كيرك العالم المشهور عالميًا بقيادة مشروع أسلحة سريًا داخل منشأة بحثية في جزيرة إيبيس. وهنا تقوم SORT بإرسال أربعة عملاء من فريق العمليات السرية (ريجينا وجيل وريك وكوبر) للقبض على العالم الدكتور إدوارد كيرك وادخاله في السجن، والتحقيق في منشأة بحثية في جزيرة إيبيس، يصل الفريق إلى الجزيرة تحت جنح الظلام وينزل بالمظلة. ينحرف كوبر عن مساره ويهبط في الغابة بعيدًا عن الآخرين. تائه في الظلام، يطارده الديناصور ريكس فينهيه نهاية سيئة ومؤلمة. العملاء الثلاثة الآخرون، غير المدركين لوفاته، يواصلون المهمة.

بمجرد دخولهم إلى القاعدة، يكتشفوا جثث أفراد الأمن والعلماء حيث أمعائهم خرجت من بطونهم وأغلب أجسامهم ممزقة بشكل جزئي وبطريقة بشعة وأشلائهم مبعثرة في كل مكان، بعد الانقسام بهدف استعادة إلى المنشأة، يختفي “غيل”. أثناء البحث عنه، تواجه ريجينا الديناصور من فصيل فيلوسيرابتور مع ريك وهنا يدرك الاثنان أن الديناصورات هي التي تسببت في المذبحة داخل القاعدة. العملاء حاليًا لايفكرون بشيء سوى تحديد موقع الدكتور إدوارد والقبض عليه وهو الهدف الرئيسي، تنطلق ريجينا لتنشيط الجهاز الهوائي الرئيسي للاتصال بالجسر الجوي. وهي في الطريق تعرضت لهجوم من قبل الديناصور فيلوسيرابتور آخر وأنقذتها جيل، التي غادرت بعد ذلك لمواصلة البحث عن دكتور كيرك. بعد استعادة الاتصالات، تعود ريجينا إلى غرفة التحكم وتتلقى إشارة على أجهزة الاتصال الخاصة بها. معتقدة أنه قد يكون كوبر أو توم في ورطة، فيذهب ريك للتحقق في الأمر.

بعد التحقق استطاع ريك أن يعثر على توم المصاب بجروح بالغة وعلى وشك الموت فيخبر بذلك ريجينا، ومباشرة يقوم ريك بحمل توم وينقله إلى الغرفة الطبية لتلقي العلاج، لكن وهم في طريقهما يقوم الديناصور فيلوسيرابتور بمهاجمتهم فيضطر توم بالتضحية بنفسه لقتله وإنقاذ صديقه ريك. في وقت لاحق، تمكنت ريجينا والفريق من تحديد مكان كيرك حيث تم القبض عليه. بينما يستعدون للمغادرة بطائرة مروحية، يعود الديناصور تي ريكس ويدمر المروحية، مما يجبرهم على الفرار مرة أخرى إلى القاعدة بينما يتمكن كيرك من الهروب. تهرب ريجينا وريك إلى المنشأة ويحددان مفاتيح خاصة بالمركبة المائية، لكن يجدان دوامة في طريق الوصول إليها. يتوقع ريك أن هذا هو تشويه الزمان الذي أعاد الديناصورات. ريك وريجينا انفصلوا وكل واحد منهم أخذ طريقًا بديل خارج الجزيرة، وينتهي الأمر باحتجاز ريجينا تحت تهديد السلاح من قبل الدكتور كيرك والذي كان على وشك قتلها عندما أطلق جيل النار في الوقت المناسب واعتقلوه مرة أخرى.

خطة الدكتور كيرك الخبيثة وكيف نجح في جلب الديناصورات للعصر الحديث

Dino Crisis

يكشف الدكتور كيرك عن تجربته الخبيثة في جلب الديناصورات التي انقرضت إلى العصر الحديث، باستخدام تقنية الطاقة الثالثة الخاصة به. تم إنشاء صدع في الفضاء ليؤثر ذلك على وقتهم الحالي بنفس الشيء من الوقت في الماضي، مما أعاد الديناصورات إلى عصرها. ثم يخبرهم كيرك أنه إذا تم ضبط المفاعلات على التحميل الزائد، فإن الطاقة القادمة منها ومن الدوامة يجب أن تلغي بعضها البعض إذا تلامست. بعد أن حصلت ريجينا على المثبت والمُهيئ واستخدمتها لزيادة التحميل على المفاعلات، تهز الطاقة القاعدة، مما يتسبب في سقوط فتحة تهوية على جيل ويسمح لكيرك بالتحرر مرة أخرى. يتجه الفريق نحو الممر المائي هربًا من الانفجار، لكن غيل يقول إنه لا يزال يتعين عليهم القبض على الدكتور كيرك. يبدأ في الابتعاد عن بندقيته لملاحقة كيرك، ويأمر ريجينا وريك بالمغادرة بدونه إذا لم يعد خلال ثلاثين دقيقة. يتم منح ريجينا خيار إما ملاحقة دكتور كيرك مع جيل أو الهروب مع ريك.

ستحصل على نهايات مختلفة بناءً على الاختيار الذي يقوم به اللاعب. تتضمن جميع النهايات معركة مع تي ريكس والهروب من الجزيرة عبر مركبة مائية أو مروحية. تنجو ريجينا في جميع النهايات ولكن اعتمادًا على ، قد تموت الشخصيات الأخرى. إذا طاردت ريجينا كيرك، يكشف جيل أن المهمة برمتها كانت بمثابة مواجهة وأن الحكومة الأمريكية لم تكن تريد كيرك، ولكنها أرادت بدلاً من ذلك استخدام الطاقة الثالثة في الحرب.

في الختام … ركزنا في بداية مقالنا على أحداث الجزء الأول من سلسلة الأكشن والبقاء Dino Crisis وسلطنا الضوء على المشروع القذر للدكتور كيرا والمزيد، سنتابع في المقال التالي قصة الجزء الثاني والثالث من السلسلة قريبًأ، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “لنتعرف على Dino Crisis وأهم التغيرات التي نتمنى رؤيتها في الريميك المتوقع“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل أنتم مع فكرة إصدار ريميك للجزء الأول والثاني ؟ وكيف كانت تجربتكم السابقة لهذه السلسلة؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا