العاب / سعودي جيمر

ما هي أفضل 10 ألعاب مبيعاً على الإطلاق؟

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

مع تفجر شعبية الألعاب المجانية مثل Fortnite و CS: GO و PUBG وغيرها من الألعاب بالسنوات الأخيرة، بدأ المطورون يتفاخرون بحصول ألعابهم على أعداد مذهلة من اللاعبين وحصدها أرقاماً قياسية بوقت اللعب. بعد أن كنا نشهد تفاخر هؤلاء بأرقام المبيعات.

ولكن هل تساءلتم يوماً ما هي الألعاب التي تحصد أعلى أرقام مبيعات الألعاب المدفوعة بالتاريخ؟ سنخبركم بهذا المقال عن أكثر 10 ألعاب مبيعاً على الإطلاق، لكن يجب أن انوه بأن هذه القائمة لا تشمل الألعاب المجانية، ولهذا السبب لن ترى في القائمة ألعابًا عملاقة مثل Fortnite وRocket League وDota 2 وCS: GO وغيرها. لا شك أن هذه الألعاب قد وصلت إلى الكثير والكثير من الناس وربما من الأفضل مقارنتها بالألعاب المجانية الأخرى.

كذلك يجب أن ننوه بأن هذه القائمة تتضمن مبيعات الألعاب المضمنة مع حزم الأجهزة. على سبيل المثال، باعت لعبة Wii Sports حوالي 83 مليون نسخة ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى أنها كانت مرفقة بحزمة واحدة مع Wii. كانت لعبة سوبر ماريو بروس الأصلية لعبة مدمجة أيضًا مع NES.

ias

10: Super Mario Bros. — 50 million

لعبة سوبر ماريو بروس الأصلية لـ NES، التي صدرت في عام 1985، هي أول لعبة في هذه القائمة حيث تم بيع 50 مليون نسخة منها. لم يكن هذا أول ظهور لماريو في لعبة ، لكن لعبة سوبر ماريو بروس لا تزال محبوبة وساعد نجاحها الكبير في دفع سلسلة ماريو إلى الأمام. المراحل، والموسيقى، والأعداء… كل ذلك كان أيقونيًا. ومع هذا النجاح قامت نينتندو بطرح العديد من ألعاب سوبر ماريو بروس لاحقاً وكان آخرها لعبة Super Mario Bros. Wonder التي صدرت في أكتوبر لـ Nintendo Switch.

9. The Witcher 3: Wild Hunt — 50 million

The Witcher 3 ألعاب فيديو

تم إصدار لعبة The Witcher 3 في عام 2015، وحققت اللعبة نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها واستمرت في النمو والنمو والنمو. يتم أسعار اللعبة بانتظام إلى أسعار منخفضة ومنخفضة للغاية، ولكن هذا لا يقلل من حقيقة أنها حققت أرقام مبيعات هائلة.

الشيء الآخر الذي ساعد في مبيعات Witcher 3 هو ظهور التلفزيوني لأول مرة. لقد باعت سلسلة Witcher بأكملها 75 مليون وحدة، في حين كانت حصة لعبة Witcher 3 من تلك المبيعات نحو 50 مليون نسخة.

بعد عرض مسلسل The Witcher على Netflix لأول مرة في 2020، ارتفعت مبيعات Witcher 3 بنسبة 500%. ثم أصدرت CD Projekt Red لعبة Cyberpunk 2077 بعد ذلك، وعلى الرغم من أنها بدأت بداية ضعيفة من حيث استقبال اللاعبين، إلا أن الأمور انقلبت منذ ذلك الحين وأصبحت اللعبة تحقق أداءً رائعًا. The Witcher 4 هي اللعبة التالية في سلسلة Witcher الرئيسية، وهي قيد التطوير الآن باستخدام Unreal Engine 5.

6. The Elder Scrolls V: Skyrim — 60 million

Skyrim

تم إصدار The Elder Scrolls V: Skyrim في عام 2011. لقد كانت إصدارًا ناجحًا للغاية من Bethesda Game Studios عند إطلاقها، واستمرت في تحقيق مبيعات جيدة في السنوات التي تلت ذلك. في الواقع، أصبح مدى انتشار اللعبة في كل مكان ميم منتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لقد تم نقل هذه اللعبة إلى كل منصة يمكنك التفكير فيها، وقد أوضح مخرج اللعبة تود هوارد السبب في ذلك بالقول: “إذا كنت تريدنا أن نتوقف عن إصدارها، فتوقف عن شرائها”، وقد كشف هوارد في مقابلة في 2023 أن اللعبة وصلت إلى 60 مليون نسخة مباعة، مما يجعلها واحدة من أفضل 10 ألعاب مبيعًا على الإطلاق.

7. Red Dead Redemption II — 61 million

Red Dead Redemption 2 ألعاب فيديو

تمتلك Rockstar لعبتين داخل قائمة أكثر 10 ألعاب فيديو مبيعاً على الإطلاق، الأولى هي لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 الغربية لعام 2018، حيث بيع منها 61 مليون نسخة. وهي جزء سابق للعبة ريد ديد ريدمبشن التي صدرت عام 2010 والتي انتظرها الجمهور قرابة عقد من الزمن، وتعود هذه اللعبة إلى الوراء وتشرح بعض الأحداث التي سبقت ريد ديد ريدمبشن. تدور أحداث اللعبة في عالم مفتوح مترامي الأطراف في الغرب عام 1899. لم يحقق طور الأونلاين، ريد ديد أونلاين، نجاحاً كبيراً مماثلاً لنجاح لعبة GTA أونلاين، ولكن اللعبة بشكل عام تمكنت من تحقيق أرقام لا بأس بها.

6. Mario Kart 8 + Deluxe — 69.04 million

Mario Kart 8 Deluxe ألعاب فيديو

تُعد سلسلة Mario Kart واحدة من أكبر وأشهر السلاسل في عالم الألعاب، ولعبة Mario Kart 8 هي الأكثر مبيعاً من بينها جميعاً. تم إطلاق اللعبة في الأصل على Wii U، حيث باعت 8.46 مليون نسخة (وهو رقم كبير بالنظر إلى أن جهاز Wii U نفسه باع 13.5 مليون وحدة فقط).

لكن اللعبة حصلت حقًا على قفزة بالمبيعات عندما صدرت على جهاز Switch عبر نسخة Mario Kart 8 Deluxe. على Switch، حيث باعت اللعبة 60.58 مليون نسخة ليصل إجمالي مبيعاتها إلى 69.04 مليون نسخة. وقد توسعت Nintendo في Mario Kart 8 Deluxe مع العشرات من مسارات السباق الإضافية التي يمكن للاعبين شراؤها عبر Booster Pass. لذا ليس من المستغرب أن نسمع الآن شائعات تقول بأنن لعبة ماريو كارت 9 قيد التطوير حالياً.

تلك كانت أول 5 ألعاب فيديو بقائمتنا هذه، وسنستكمل بقية المراكز في الجزء الثاني…

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا