العاب / سعودي جيمر

رئيس Blizzard السابق يدافع عن Phil Spencer عقب إغلاقه Arkane و Tango Gameworks

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد تعرض Phil Spencer لانتقادات واسعة بعد قرار مايكروسوفت الصادم بإغلاق أربعة من استوديوهات الألعاب التابعة لها – بما في ذلك Arkane Austin و Tango Gameworks – خرج  رئيس بليزارد السابق مايك يبارا ليدافع عنه قائلاً: “أعلم أن هذا يؤلمه بقدر ما يؤلم أي شخص آخر”.

وأدلى يبارا بهذه التعليقات على تويتر/X وسط إدانة واسعة النطاق لخطوة مايكروسوفت ومع استمرار تزايد الغضب من عمليات الإغلاق. وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي:

“أرى الكثير من الهجوم والانتقادات الموجهة لـ فل سبنسر بسبب قرارات Xbox الأخيرة”. “أتفهم ذلك. ولكن بمعرفتي له كإنسان، أعلم أن هذا يؤلمه بقدر ما يؤلم أي شخص آخر. لا أستطيع التحدث نيابة عن جميع القيادات هناك، لكنني أعرفه وأعرف ما يمر به على الأرجح.”

ias

أنا لا أحاول الدفاع عن القرارات”. “أعتقد أننا جميعًا ندخل أنفسنا في مواقف صعبة وغير متوقعة (بالتأكيد أنا فعلت ذلك). إنه جزء من الوظيفة، وكذلك المساءلة عن النتائج. لكنه إنسان جيد ويهتم بشدة بالعملية الإبداعية والمطورين. هذه هي تجربتي المباشرة من خلال العمل معه عن كثب لأكثر من 8 سنوات ومعرفته لأكثر من 24 عاماً.”

أنا أتفهم الغضب والارتباك بنسبة 100%، وأشعر بالأسف الشديد للفرق التي تأثرت بالقرار وخلال الأشهر القليلة الماضية. لم أكن أتفق مع كل قرار اتخذه في Xbox، وأعتقد أن ذلك كان واضحًا جدًا، لكنني أؤمن بقيادته للقسم وأعرف مدى صعوبة هذه القرارات.

واختتم يبارا منشوره قائلاً:

“يمكن أن يكون لـ Xbox مستقبل مشرق للغاية”. “آمل أن يكونوا قادرين على تحقيق ذلك وأن تحظى جميع الفرق بتجربة رائعة معًا. إنه بالتأكيد وقت عصيب يحتاج إلى وضوح كبير في ماهية الخطة المستقبلية وكيف يمكن للاعبين في كل مكان أن يكونوا متحمسين لها.”

تحت إشراف Phil Spencer قامت مايكروسوفت بالفعل بتسريح أكثر من 1900 شخص في كل من Xbox وZeniMax وA Activision Blizzard، وهي تسريحات تزامنت مع رحيل يبارا من منصبه كرئيس لشركة Blizzard.

في رسالة بريد إلكتروني للموظفين للإعلان عن إغلاق الاستوديوهات الصادم، وصف مات بوتي من مايكروسوفت هذه الخطوة بأنها “إعادة ترتيب أولويات العناوين والموارد”. وعلمنا اليوم أن مايكروسوفت لا تزال تقيّم ما إذا كانت ستضع CoD على Game Pass أم لا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا