العاب / سعودي جيمر

سكوير انكس: مبيعات ألعاب Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth أقل من التوقعات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت شركة Square Enix في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستتبع بقوة استراتيجية أكثر تركيزًا على طرح الألعاب لمنصات متعددة، بعد أن فشلت ألعابها الحصرية الكبيرة على مثل Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth في تلبية التوقعات.

وفقًا لصحفي بلومبرج تاكاشي موشيزوكي، فإنه خلال لقاءه مع المستثمرين أشار Takashi Kiryu الرئيس التنفيذي لشركة سكوير اينكس إلى أن مبيعات فاينل فانتسي 16 قد بدأت قوية بالفعل وبما يتماشى مع أهداف الشركة – ولكن زخمها تباطأ منذ ذلك الحين وفشلت في تحقيق أهدافها اللاحقة. ويأمل الناشر أن تساهم نسخة الحاسب الشخصي بإعادة اللعبة إلى مسارها الصحيح.

فشلت لعبة Final Fantasy 7 Rebirth أيضًا في تلبية التوقعات، على الرغم من عدم وجود أي معلومات عن أرقام مبيعاتها الحالية ومدى ابتعادها عن أهداف Square Enix. ثم هناك لعبة Foamstars، الذي لم يحقق أهداف الناشرين أيضاً. علماً أنه تم إطلاقه في اليوم الأول مع PS Plus، ولا يزال يحصل على تحديثات لاحقة.

ias

وتجدر الإشارة إلى أن أياً من هذه الألعاب لم تفشل بالضرورة، ولكنها لم ترقَ إلى مستوى التوقعات. يبدو أن رد Square Enix على هذا سيكون إصدار ألعابها على المزيد من المنصات في المستقبل، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة نوع التأثير الذي ستحدثه هذه الاستراتيجية؛ من الطبيعي أن تصل ألعاب الشركة إلى المزيد من المستهلكين من خلال إطلاقها على PlayStation وNintendo وXbox والحاسب الشخصي في نفس الوقت – ولكن من المحتمل أن نقول إن أهدافها ستزداد أيضًا مع هذه الاستراتيجية.

هذا وكانت تقارير قد أشارت بأنه بعد إعلان النتائج المالية للشركة شهدت قيمة أسهم الشركة تراجعاً وصل إلى 16% لتصل لأقل قيمة لها خلال الـ13 عاماً الماضية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا