الارشيف / العاب / IGN

مبيعات Grand Theft Auto 5 تتجاوز 200 مليون نسخة

لعبة Grand Theft Auto 5 التي صدرت قبل 11 عاماً وتوفرت على ثلاثة أجيال من أجهزة الكونسول والتي باعت ما يقرب من خمسة ملايين نسخة كل ثلاثة أشهر، تجاوزت أخيراً علامة فارقة كبيرة: تم بيع أكثر من 200 مليون نسخة طوال عمرها.

تأتي هذه الأخبار من تقرير أرباح Take-Two. لسنوات حتى الآن كان يتم الإعلان، مثل الساعة، أن GTA 5 باعت 5 ملايين نسخة أخرى كل ثلاثة أشهر. إنها ببساطة لم تتباطأ أبداً! كان نجاح GTA Online جزءاً كبيراً من هذا، ولكن GTA 5 بحد ذاتها هي لعبة ناجحة محبوبة تم إصدارها عبر الأجيال الثلاثة الأخيرة من الأجهزة.

وفي مكان آخر من جلسة الأرباح، أشارت شركة Take-Two أيضاً إلى أن لعبة Red Dead Redemption 2 البالغة من العمر 6 سنوات باعت 64 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

لقد ضمنت مبيعات GTA 5 المذهلة على مدى أكثر من عقد من الزمان مكانتها بين الألعاب الأكثر مبيعاً على الإطلاق، حيث كانت كذلك لفترة من الوقت. لقد تجاوزت منذ فترة طويلة مبيعات Wii Sports (أكثر من 82 مليون نسخة) وPUBG (75 مليون نسخة في آخر إحصاء).

في الواقع، اللعبتان الوحيدتان اللتان حققتا أداءً أفضل من GTA 5 هما Tetris وMinecraft. باعت لعبة Minecraft أكثر من 300 مليون نسخة حتى أكتوبر ، وهو ما يتضمن مبيعاتها عبر جميع المنصات العديدة التي تم إصدارها عليها. وتظل Tetris بلا منازع اللعبة الأكثر مبيعاً على الإطلاق، حيث باعت أكثر من 520 مليون نسخة، بما في ذلك 425 مليون عملية تنزيل مدفوعة الأجر على الهاتف المحمول و35 مليوناً على Game Boy وحده.

هل ستتباطأ مبيعات GTA 5؟ ربما مع صدور GTA 6 التي تلوح في الأفق. ولكن مع تحديد تاريخ الإصدار في عام 2025، فإن GTA 5 لديها المزيد من الوقت لمواصلة زيادة المبيعات قبل أن تتفوق عليها شقيقتها الجديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا