الارشيف / العاب / IGN

تجديد Shōgun لموسمين ثاني وثالث

أعلنت شركتا FX وHulu أنهما تعملان على مواسم إضافية من Shōgun.

قالت FX وHulu في إعلانهما إنهما ستواصلان العمل مع ملكية المؤلف جيمس كلافيل في المسلسل. والجدير بالذكر أنهم قالوا أن التجديد "سيؤدي على الأرجح إلى موسمين إضافيين من المسلسل الدرامي"، مما يعني أنه قد يخضع للتعديل بناءً على ما يحدث من الناحية الإبداعية.

من المقرر أن يعود المبدعون الرئيسيون، بما في ذلك المشرف العام والمبدع المشارك جاستن ماركس، والمبدعة المشاركة ريتشل كوندو، والمنتجة التنفيذية ميكايلا كلافيل، إلى المسلسل، كما هو الحال مع المنتج والنجم هيرويوكي سانادا، الذي يلعب دور اللورد يوشي توراناغا. يشير الإعلان إلى أن توقيت الإنتاج لم يتم تحديده بعد، ولكن يجري حالياً التحضير للتأليف وسيبدأ هذا الصيف.

في السابق تم وصف Shōgun كمسلسل محدود، وتعليقات ماركس الخاصة أعطت إيحاءً أنه لا توجد خطط لمواسم مستقبلية. وفي حديثه إلى THR في وقت سابق من هذا العام قال ماركس: "لقد أخذنا القصة إلى نهاية الكتاب ووضعنا نقطة في نهاية تلك الجملة. نحن نحب الطريقة التي ينتهي بها الكتاب، كان هذا أحد الأسباب لرغبتنا كلينا في صنعه، وانتهينا في هذا المكان بالضبط".

على الرغم من كل ذلك، ما يجعل هذا الإعلان أقل إثارة للمفاجأة هو التقرير الذي ظهر الأسبوع الماضي والذي يفيد بأن سانادا وقع عقداً للعودة لموسم ثاني. كما قدمت بعض السياق لجوائز Emmys القادم، حيث أن التجديد لن يسمح لـ Shōgun بالمنافسة في فئة المسلسلات المحدودة. على هذا النحو ذكرت Deadline بعد فترة وجيزة من أخبار التجديد أن Shōgun يخطط بالفعل للترشح في فئة المسلسلات الدرامية بدلاً من ذلك.

على الرغم من أنه كان من المقرر أصلاً أن يكون Shōgun موسماً واحداً فقط على ما يبدو، إلا أنه كان من الصعب جداً على FX وHulu إنكار نجاحه. حيث تم التنويه في إعلان تجديده أنه في الأسابيع التسعة التي تلت العرض الأول، أصبح Shōgun المسلسل الأكثر مشاهدة على الإطلاق في FX استناداً إلى ساعات البث العالمية. كما تلقى إشادة من النقاد.

وكانت IGN من بين النقاد الذين أحبوا المسلسل حيث أعطته شبكتنا العالمية تقييم 10/10 على الموسم الأول وقلنا بالمراجعة: "يعطي مسلسل Shōgun المقتبس من رواية جيمس كلافيل الأولوية للشخصيات على المعارك ليقدم لنا قصة معقدة وجميلة ومشوقة تقع في الإقطاعية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا