الارشيف / العاب / سعودي جيمر

من المتوقع أن تكون GTA 6 أكبر إطلاق ترفيهي على الإطلاق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قبل أيام أكدت تيك تو رسميًا إصدار GTA 6 في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2025، وهذا مع وصول مبيعات لعبة GTA 5 إلى 200 مليون نسخة حول العالم. وهذا يجعل البعض يطرح سؤالاً مشروعاً للغاية هل ستتمكن GTA 5 من التغلب على GTA 6؟

يبدو بأن التوقعات تشير إلى أن لعبة GTA 6 ستكون أكبر إصدار ترفيهي على الإطلاق، ولكن قد تؤثر اللعبة على الصناعة ككل إذا كان أداؤها دون التوقعات.

هذا ما جاء في مقابلة جديدة مع مات بيسكاتيلا، المدير التنفيذي ومستشار صناعة ألعاب الفيديو في شركة Circana (NPD)، والذي توقع فيها أن اللعبة ستكون أكبر إطلاق ترفيهي حتى الآن من حيث الإنفاق الإجمالي في فترة إطلاقها.

ias

ومع ذلك، ستواجه اللعبة الكثير من التحديات، لذا من الصعب تحديد ما إذا كانت ستكرر النجاح الساحق الذي حققته لعبة GTA 5 أو ستبني على ما حققته. لقد تغيرت السوق في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت ذروتها في عامي 2020 و2021 من حيث الإنفاق الإجمالي والمشاركة، وهي الذروة التي لم يتم الوصول إليها منذ ذلك الحين. فالصناعة الآن تدور حول تقاسم الحصص والمنافسة بين الألعاب من سيحصل على الحصة الأكبر بالسوق بدلاً أن يكون هناك نمو مستمر عشناه بفترة . حيث تتنافس الألعاب الآن على قدر معروف من أموال اللاعبين ووقتهم.

في هذا السوق، يتعين على Grand Theft Auto 6 أن تتنافس ليس فقط مع الألعاب الراسخة مثل Call of Duty ولكن أيضًا مع تلك الألعاب “الأبدية” مثل Fortnite وMinecraft وRoblox، التي لا تزال تحقق نجاحًا كبيرًا من حيث أعداد اللاعبين الذين يلعبونها بشكل مستمر. هناك منافس كبير آخر هو GTA 5، حيث أنه من غير المعروف ما إذا كان الإصدار الجديد في السلسلة سيجعل عشاق اللعبة السابقة لها يشترون منصة ألعاب جديدة للعبها. ومع ذلك، يقول بيسكاتيلا أنه إن كان هناك لعبة واحدة يمكن أن تعيد ساعات المشاركة المفقودة منذ عام 2020 و2021، فهي دون شك  لعبة العالم المفتوح من Rockstar Games، ولكن من غير المعروف بعد ما إذا كانت قادرة على إعادة صناعة الألعاب إلى النمو مرة أخرى.

وذكر مات بيسكاتيلا كيف غيّر نجاح لعبة Helldivers 2 الحديث عن الربع السابق فيما يتعلق بمكانة المستهلك في ألعاب الفيديو. وتابع بيسكاتيلا أنه في نهاية المطاف، فإن صناعة الألعاب هي صناعة تعتمد على تحقيق النجاح، لذا، من الناحية الافتراضية، إذا كان أداء Grand Theft Auto VI أو Nintendo Switch 2 أقل من التوقعات، فإن الخطاب في الصناعة سيكون سلبيًا للغاية. أما إذا كان أداؤهما أعلى من التوقعات، فسنسمع تصريحات عن كيفية عودة صناعة الألعاب.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا