الارشيف / العاب / سعودي جيمر

10 انمي كاد بطل الرواية بها أن يصبح شخصية شريرة – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يحتاج كل أنمي إلى بطل رواية مميز يقدم أفكاراً فريدة وقدرات قتالية مثيرة أو حتى شخصيةً عميقة تستطيع التعبير عن نفسها والتأثير بالمشاهدين وترك أثر طيبٍ في نفوسهم، ويعد هذا أمراً جوهريًا وحجر الأساس لوضع أي أنمي في القمة أو هبوطه إلى الهاوية.

ولكن ماذا لو تأثر البطل بجاذبية الجانب المظلم، ماذا لو أن سلوكه لطريق الخير لن يمنحه أفضل النتائج؟ ماذا لو قدم الجانب المظلم شيئًا يجعله أقرب إلى تحقيق هدفه، لقد كان هناك لحظات استثنائية ومثيرة للغاية في الأنمي سمح فيها بطل القصة لنفسه بالذهاب إلى الجانب المظلم بعض الشيء، دون أن يصبح شخصيةً شريرة بكل معنى الكلمة، لكنه سار على الأقل في هذا الطريق وفاجئ الجميع في هذه البادرة التي تمتلك لونها الخاص.

سنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10  عن 10 مسلسلات أنمي كاد بطل الرواية بها أن يصبح شخصية شريرة، واعتنق الجانب المظلم لبعض الوقت، وسنغطي كما عودناكم في مقالات توب 10 أول 5 مسلسلات أنمي في الجزء الأول من المقال، ونستكمل الحديث عن البقية في الجزء الثاني منه.

ias

Tokyo Ghoul

مسلسلات أنمي

Tokyo Ghoul من أبرز مسلسلات الأنمي الذي يكاد بطله أن يصبح شخصيةً سوداوية شريرة، حيث يتعرض البطل “Kaneki Ken”، لتعذيب مروع على يد شخصٍ شرير يُدعى Yamori  مما يؤدي إلى انكساره وقبوله لجانب الغول لديه، ويظهر منذ ذلك الحين، شيء ملتوي وسوداويٌ في أعماقه يقوم بإظهار نفسه كلما يتم دفع البطل إلى الحافة من خلال موقفٍ خطير ما يهدد حياته، لكن لحسن الحظ ينتهي الأنمي في بقائه مع طرف الخير ويقوم بإنقاذ مدينة طوكيو عاصمة من الشر المُحدق بها.

يروي أنمي Tokyo Ghoul قصة Kaneki Ken طالب المدرسة الثانوية، الذي يأخذ مصيره منعطفًا وتغيراً جذريًا بعد حدوث خطأ غير متوقع في موعد له، وتؤدي سلسلة من الأحداث إلى زرع روح “كاكوهو” فيه مما يقوم بتحويله إلى الغول ذو العين الواحدة.

Overlord

مسلسلات أنمي

Overlord هو أنمي آخر يحظى بشعبية كبيرة في هذه القائمة، ويدعى بطل الرواية به Ainz Ooal Gown، الذي تسبقه سمعته الأنانية في كل مكان، حيث يتطلع دائمًا إلى الوصول لأهدافه الخاصة والوسائل التي تفيده هو ومنظمة Nazarick.

يعتبر Ainz أبعد ما يكون عن البطل، لكنه لا يصبح الشرير الخالص، إذ يضل طريقه قليلاً لكنه سرعان ما يعود إلى جادة الصواب، مما يجعله من الأبطال التي تترك أثراً كبيراً في قلوب المتابعين، حيث لا أحد معصومٌ عن الخطأ ولا حتى الأبطال.

Berserk

مسلسلات أنمي

تدور أحداث أنمي Beserk حول شخصية Guts، وهو أحد المرتزقة الذي يسافر من منظمةٍ إلى أخرى، إلى أن يلتقي في بمقاتلةٍ تدعى “Griffith” وبعد خسارتها أمامه في المعركة، تنضم إلى منظمته، لكنها سرعان ما تكشف عن نواياها الحقيقية وتقوم بخيانة Guts وأخذ كل شيء منه تقريبًا، مما يجعله يشرع في رحلةٍ انتقامية عنيفة ليحصل على العدالة.

ومن المثير أن Guts خليطٌ بين البطل والشرير، فهو ليس شخصية بطولية تتسم بالنُبل تمامًا وبنفس الوقت لا يصبح شخصيةً شريرةً بشكلٍ رئيسي أيضًا، يمكن وصفه بالشخصية المناهضة للبطل أو ما يُعرف بـ “anti-hero”. وتجدر الإشارة إلى أن Guts كان متضررًا بالفعل حتى قبل أن يتعرض للخيانة الكبيرة، لكن حدث الكسوف النادر أو الـ Eclipse  والمعروف أيضًا باسم مراسم الغيب، الذي يحدث مرة كل 216 عامًا، غيره كثيرًا عندما أصبح شخصيةً قاسية وانتقامية للغاية.

Attack on Titan

مسلسلات أنمي

لا يحتاج إرين ييغر “Eren Yeager” إلى مقدمة، حيث أصبحت قصته على كل لسانٍ تقريبًا في مجتمعات الأنمي والمانجا، وهو البطل البشري الذي تعهد بقتل وإبادة جميع العمالقة الذين يسببون الآسى والدمار للبشرية والذين تسببوا في قتل أمه والكثير من أصدقائه، ويدفعه كل ذلك الحقد والغضب عليهم إلى أن يُصبح رمز الشر الضروري لهزيمتهم من خلال أن يُصبح بنفسه أحد العمالقة ليبطش ويدمر العمالقة ومن يقف في وجه حمايته لأصدقائه وأرضه.

 يعتبر هذا البطل واحدًا من أعلى الأبطال تقييمًا في قصص الأنمي، نظراً لتصميمه على النجاح ومواجهته لخصومٍ تفوقه قوة وتدريبًا بأضعاف دون أي خوفٍ أو ، ولكن بعد اكتشافه لما حدث في الماضي، سعى إلى إنهاء معاناة شعب بلاده إلى الأبد، إذ كان من الظلم إلى حد كبير أن تتم معاقبة إيرين وزملائه من عِرق الإلدينيين باستمرار بسبب جرائم أسلافهم، وأراد أن يتحرر من هذه الوصمة والقمع الذي لا ينتهي، على الرغم من أنه سيصبح الشرير الرئيسي الذي ستكرهه البشرية لأجيالٍ وأجيالٍ قادمة، إلا أنه ظل في النهاية بطلاً في عيون شعبه وأصدقائه الذين عرفوا نواياه الحقيقية.

Ajin

يعتبر بطل الرواية في أنمي Ajin الذي يُعرف باسم Kei Nagai شخصيةً باردةً للغاية، وجادًا بشكلٍ كبير لا يُظهر أي عواطف،و يعتبر استخدامه للمنطق والحلول الجدية فقط في كل المواقف والمواجهات يجعله يبدو شخصًا لا يكترث لأي شيءٍ سوى تحقيق النتيجة المثالية، فهو ليس بطل شونين نموذجي تقليدي يرمي بنفسه بكل شجاعة في سبيل إنقاذ العالم.

كما أنه يُظهر بعض السمات الخسيسة في بعض الأحيان ولكن ذلك يعود إلى ما شهده في ماضيه المضطرب، تبدأ أحداث الأنمي عندما يموت Kei إثر حادث سيارة، ولكن سرعان ما تقوم وكالة حكومية سرية بإعادته للحياة، ليكشتف لاحقًا بأنه أصبح ما يُعرف بالأجن أو نصف الإنسان، ويلتقي بشخص آخر مثله يدعى Sato الذي سرعان ما يتبين بأنه إرهابي خطير يهدد كل ما حوله.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 مسلسلات أنمي كاد بطل الرواية بها أن يصبح شخصية شريرة، مثل Eren Yeager في مسلسل Attack on Titan وما أصبح عليه لكي يدحر أعدائه ويحمي أصدقائه، وLight Yagami الذي تسلل الغرور والشر لقلبه بعد حصوله على قوة قادرة على تغيير العالم، وسنستكمل الحديث في الجزء القادم عن أبطال خمسة أخرين اعتنقوا الجانب المُظلم. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 حلقات مختارة والأفضل مشاهدةً من أنمي Naruto الشهير“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، من البطل الأبرز حسب رأيكم الذي لجأ للحصول على القوى الشريرة لكي يستطيع تحقيق هدفه؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا