الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

يجيب على أكثر سؤال متداول بين المستفيدين

يعد حساب المنزل أحد أهم الدعم الحكومي التي تقدمها المملكة العربية للفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، وكذلك الفئات الأكثر عرضة للتوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، في خطة النهضة الشاملة 2030.

يجيب على السؤال الأكثر شيوعًا

خدمة المستفيدين تجيب على السؤال الأكثر شيوعًا بين المواطنين هذه الأيام موعد صرف حساب المواطن وأكدت أن الأحد المقبل، الموافق العاشر من ديسمبر المقبل، هو موعد إيداع مبالغ المستفيدين في حساباتهم المصرفية كما أوضحت أن الإيداع سيستمر حتى نهاية ساعات عمل البنوك.

أيضًا: وزارة الدفاع تعلن عن نتائج القبول للعام الجديد 1445 من خلال بوابة التجنيد الموحد

هل يتم صرف زيادة الراتب في يناير 2024؟

كما أكد البرنامج أن مبالغ الدفعة القادمة لشهر ديسمبر هي الأخيرة مع الزيادة الملكية المقررة منذ أكتوبر ، وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأضاف وعليه، سيتم صرف الراتب الأول في العام الجديد دون تلك الزيادة، ما لم يصدر توجيه بالتمديد لوقت آخر.

اعتراض على حساب المواطن

ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على طريقة تقديم اعتراض على حساب المواطن، وذلك بعد ظهور نتائج أهلية دفعة 73 ديسمبر، يمكن تقديم اعتراض باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • ثم أضف اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك
  • ثم انقر فوق تسجيل
  • بعد ذلك اختر المدفوعات من القائمة الرئيسية
  • انقر على الدفعة المرفوضة الجديدة
  • انقر لتقديم شكوى
  • ويجب تسجيل الشكوى وإضافة أسباب الاعتراض
  • انقر لتقديم الطلب

استمرار العمل في البرنامج

وفي الثامن من أكتوبر الماضي، صدر التوجيه الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، باستمرار العمل في برنامج حساب المواطن، واستمرار التسجيل في البرنامج، كما قرر تقديم دعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر يستمر حتى سداد ديسمبر 2023، وقرر التوجيه الملكي تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة معايير بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه إلى الفئات الأكثر استحقاقًا.

تطوير وتعديل ضوابط برنامج الدعم

إعلان حساب المواطن عن تطوير وتعديل ضوابط برنامج الدعم بما يتماشى مع أهدافه الإستراتيجية في رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه إلى الفئات الأكثر استحقاقًا.

شاهد أيضًا: كيف أقدم بلاغ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة وأبرز مهامها؟

شاهد أيضًا: “الإدارة العامة للمرور”.. توضح الكيفية التي يتم بها القيام بإسقاط المركبة التالفة من خلال منصة أبشر

في ، تستقبل الخدمة خلال هذه الفترة العديد من الأسئلة عبر موقع البرنامج، وقد قامت الخدمة مستفيدي حساب المواطن بالإجابة على السؤال الأكثر شيوعاً بين المستفيدين، بحسب ما تم توضيحه في الفقرات السابقة.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا