الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بقيادة الخيال "ألفارادو".. "الحريري" الفائز بأغلى سباق بالعالم يشعل منافسات "كأس دبي"

تم النشر في: 

29 مارس 2024, 11:06 مساءً

يتطلع رجل الأعمال شرف الحريري، الفائز بـ "كأس " 2024، إلى إضافة لقب عالمي جديد إلى سيرته الذاتية، عندما ينطلق جواده البطل "سينور بسكادور" بقيادة الخيال جونيور ألفارادو، لمنافسة أفضل الجياد العالمية في النسخة الـ 28 من كأس دبي العالمي (فئة 1)، الذي تنطلق سباقاته خلال الساعات المقبلة على أرض مضمار "ميدان".

وتفصيلاً، قال الخيال "ألفارادو" الذي قاد سينور بسكادور إلى الفوز بلقب أغلى سباق في العالم، في مستهل حديثه عن تلك الأمسية الاستثنائية التي أقيمت في ميدان الملك عبد العزيز: "عند المنعطف، كان عليّ تعويض مسافة كبيرة للغاية، لذا كنت قلقاً بعض الشيء".

وتابع: "عند قدومي من الجهة الخارجية مع سينور بسكادور، كنت أتابع أوشبا تيسورو. ثم حاولت أن أنهي السباق في المراكز الأمامية، والذي كان سيكون جيداً، ولكن بعد ذلك اعتقدت أن المركز الثاني سيكون رائعاً، وفجأة، وقبل 50 متراً من نهاية السباق، فكرت بأنه "لدي فرصة هنا". لقد بذلت قصارى جهدي، واستمر الجواد في انطلاقته السريعة، وقاتل حتى أنهى السباق فائزاً."

وأضاف "ألفارادو" وهو يروي تجربته: "كان الحدث في حد ذاته رائعاً بشكل لا مثيل له. لقد كانت تجربة جيدة جداً منذ لحظة وصولي إلى السعودية.. لقد تم الاعتناء بنا طوال فترة إقامتنا"، متابعاً: "أحببت ميدان السباق، ربما يكون واحداً من أجمل المضامير على الإطلاق.

وأكمل: بالنسبة للمسار الرملي، فقد شعرت بدرجة عالية من الأمان وحتى عندما كنت خلف الخيول الأخرى، لم يتسبب الرمل المتطاير في أي مشكلة لنا، وشعرت بأن الأرضية طرية وتجعل من حركة الخيل سلسة للغاية.

وعبر "ألفارادو" عن ثقته في أن سينور بسكادور سيتأقلم مع التحدي الجديد في دبي ومحاولته الفوز بالثنائية الشرق أوسطية، وقال: "لم تسنح لي الفرصة للمنافسة في دبي، لذا لا أعرف مدى اختلاف الأرضية مقارنةً بالسعودية، ولكن من مشاهدة تسجيلات السباقات، أعتقد أن سينور بسكادور سيتعامل مع المضمار الرملي بشكل جيد دون مشاكل. كما أعتقد بأن الأرضية الرملية ستناسبنا جداً بسبب طول المسار المستقيم إلى خط ، لأن سينور بسكادور جواد ضخم، ويركض بشكل فعال للغاية في المسار المستقيم.

واختتم الخيال تصريحاته بقوله "ستكون المنافسة في كأس دبي العالمي قوية للغاية. لا أعتقد أن بإمكاني الإشارة إلى حصان بعينه، ولكن الخطر سيكون إذا كانت وتيرة السباق بطيئة. ستلعب وتيرة السباق دوراً كبيراً، وسنحاول تجنب الازدحام عندما يحين وقت الانطلاق. سنكون في الموعد، وسيقدم الجواد أداءً رائعاً، لذا لا يوجد حصان معين نخشاه في السباق".

وتشهد النسخة الـ 28 من كأس دبي العالمي 2024، الذي ينظمه نادي دبي لسباق الخيل، مشاركة 119 جواداً من نخبة خيول العالم من 15 دولة، حيث يتنافسون في 9 أشواط يبلغ إجمالي جوائزها 30.5 مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي التاسع "كأس دبي العالمي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا