الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بولندا تستدعي سفير تل أبيب.. تدرس إعلان إسرائيل منتهكة للقانون الدولي

فيما استدعت بولندا السفير الإسرائيلي، تدرس الحكومة البريطانية إعلان إسرائيل منتهكة للقانون الدولي. وبحسب القناة 13 الإسرائيلية فإن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن بلاده تدعم القضاء على «حماس» ولكن ليس بكارثة إنسانية في غزة.

وذكرت القناة أن سوناك قال لنتنياهو إنه دون زيادة المساعدات سيُضطر لإعلان إسرائيل منتهكة للقانون الدولي.

وكان استطلاع رأي لمؤسسة YouGov البريطانية قد أظهر أن أغلبية البريطانيين يؤيدون فرض حظر على تصدير السلاح لإسرائيل، ووفقاً للإحصائيات فإن 56%من البريطانيين يؤيدون فرض حظر على تصدير الأسلحة لإسرائيل و59%من البريطانيين يرون أن إسرائيل تنتهك حقوق الإنسان في غزة.

في غضون ذلك، استدعت بولندا السفير الإسرائيلي لمناقشة المسؤولية الأخلاقية والسياسية والمالية بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف عمال إغاثة غربيين بينهم بولندي.

ونقلت وكالة الأنباء البولندية عن نائب الوزير أندريه ساينا قوله «لقد دعوت السفير (...) أريد أن أناقش معه الوضع الجديد في العلاقات البولندية الإسرائيلية والمسؤولية الأخلاقية والسياسية والمالية عن الحادث الذي وقع أخيراً في غزة».

وقال رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك إن مقتل عمّال منظمة المطبخ المركزي العالمي في قصف إسرائيلي وضع التضامن بين وارسو وتل أبيب أمام اختبار صعب، مضيفاً أن قصف قافلة المطبخ العالمي، ورد فعل نتنياهو عليه، أثارا الغضب في بولندا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا