الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أمير الحدود الشمالية يشارك في العرضة احتفالًا بالعيد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير الحدود الشمالية، في أداء العرضة مع المواطنين ضمن الفعاليات التي أقامتها إمارة المنطقة للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وعبر أمير الحدود الشمالية عن سعادتهم بمشاركة الجميع فرحتهم بعيد الفطر المبارك.

قد يهمّك أيضاً

ما هي العرضة السعودية ؟

العرضة السعودية هي رقصة شعبية تحظى بجماهيرية واسعة وتلقى إقبالاً واسعًا في العديد من المناسبات الرسمية.

بدأت العرضة السعودية كنوع من أهازيج الحروب، إلّا أنها أصبحت تؤدّى في أوقات الاحتفالات والأعياد.

وعند أداء العرضة يكون هناك تكرار لأبيات شعرية وأناشيد معينة يلي ذلك الرقصة التي يقوم فيها المؤدون عادة برفع السيف وإمالته جهة اليمين أو اليسار مع التقدم لعدة خطوات إلى الأمام، ويكون المنشدون في صف واحد.

كما تستخدم كذلك أنواع مختلفة من الطبول، وهي تختلف في مسمياتها إذ تعرف الكبيرة منها بـ طبول التخمير والصغيرة بـ طبول التثليث.

أمير الشمالية يعايد رجال الأمن

وكان أمير منطقة الحدود الشمالية، قام صباح يوم بتقديم التهنئة بمناسبة المبارك لرجال الأمن بالميدان.
وثمّن أمير منطقة الحدود الشمالية ما يبذله جميع منسوبي الجهات الأمنية بالمنطقة من جهود لحفظ الأمن والحفاظ على مكتسبات الوطن، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح لخدمة وطنهم والحفاظ على أمنه.

معايدة القضاة

أيضا قام أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، بزيارتي معايدة لمساعد رئيس محكمة الاستئناف الدكتور خالد الجنيدي، ورئيس المحكمة الجزائية الشيخ الدكتور يزيد الجنوبي، هنأهما خلالهما بعيد الفطر المبارك، سائلاً الله تعالى أن يعيده على الجميع بالخيرات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا