عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل تؤثر العمالة المنزلية على دعم ؟.. البرنامج يجيب

تم النشر في: 

16 أبريل 2024, 12:08 مساءً

حدد حساب المواطن موقف وجود العمالة المنزلية وتأثيرها على الدعم، حيث يشترط البرنامج محددات وشروط لاستحقاق الدعم والأهلية.

هل تؤثر العمالة المنزلية على

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن وجود العمالة المنزلية ومدى تأثيرها على الدعم، فأكد البرنامج أن وجود العمالة لا يؤثر على دعم حساب المواطن، وفي حال كنت مؤهل ومستحق سيشملك الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة التقديرية من هنا .

استحقاق حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن أنه تم وضع محددات لمقدار الحد المانع للاستحقاق لضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة، وذلك بناءً على المراجعة الدورية التي تتم على ضوابط البرنامج، و يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على تركيبة الأسرة وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال.

وأكد البرنامج أنه يختلف الحد المانع ما بين الفرد المستقل والأسر بناءً على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال.

وشملت محددات استحقاق حساب المواطن، والتي بدأ البرنامج تطبيقها منذ أكتوبر الماضي، تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من حساب المواطن، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من 6 أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).

موعد نزول حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد إيداع الدعم في كل شهر ميلادي، حيث يتم إيداع دعم حساب المواطن شهريا في حسابات المستفيدين، في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف عطلة رسمية يتم إيداعه في يوم قبله أو يوم بعده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا