عرب وعالم / السعودية / المواطن

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في لحظة محورية لدعم الصناعة

ويحمل كأس العالم للرياضات الإلكترونية، المقام في المملكة العربية ، والذي تبلغ قيمته أكثر من 60 مليون دولار، رسالة إيجابية إلى الصناعة المتعثرة.

تتميز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) لعام 2024 بأكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، ويمكن أن تكون لحظة محورية في تاريخ هذه الصناعة، بحسب شبكة “سي إن إن”.

ستجمع بطولة EWC، التي تنظمها مؤسسة Esports World Cup Foundation، لاعبين وناشرين والمشجعين من جميع أنحاء العالم الذين سيجتمعون تحت سقف واحد في مسابقة ألعاب تنافسية مدتها ثمانية أسابيع في .

أفضل الأندية العالمية

وستضم البطولة أفضل الأندية العالمية التي تتنافس ضد بعضها البعض عبر 19 مسابقة للرياضات الإلكترونية، بما في ذلك Apex Legends وCounter-Strike 2 وDota 2 وEA Sports FC 24 وFortnite وLeague of Legends وRocket League وStarCraft II وStreet Fighter 6 وTEKKEN. 8.

ستتمكن الأندية من اختيار الألعاب التي ستشارك فيها قبل أن يتوج الفريق الأفضل أداءً في مختلف البطولات بالبطل النهائي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية للمرة الأولى.

60 مليون دولار قيمة الجوائز

وأفاد تقرير الشبكة الأمريكية، أنه في حين تقلصت محافظ جوائز الرياضات الإلكترونية الأخرى بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها الصناعة في جميع أنحاء العالم، فإن نسخة الرياض من EWC تفتخر بأنها تملك أكثر من 60 مليون دولار من أموال الجوائز، والتي سيتم تقسيمها إلى فئات مختلفة مثل مكافآت اللاعبين (50000 دولار كجائزة أفضل لاعب لكل مسابقة فردية) وجوائز الأداء العام (أكثر من 33 مليون دولار مخصصة لمسابقات اللعبة).

ويعكس مجموع الجوائز حجم الحدث العالمي الذي يستمر لمدة 8 أسابيع ويضم 20 منافسة يشارك فيها نخبة اللاعبين والفرق على مستوى العالم. كما تُمثّل الجوائز خطوة مهمة في سعي مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتطوير وتنمية القطاع دوليًّا في ظل تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والمنظمات متعددة الفرق. بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لأفضل المواهب والفرق والمنظمات، وذلك للاحتفاء بالتميز في الرياضات الإلكترونية وبجماهيرية القطاع.

تقسيم الجوائز

وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى ثلاث فئات إضافية هي: “الحدث الرئيسي، مكافآت اللاعبين، التصفيات التأهيلية”. وسيكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسية البالغ عددها “20 منافسة” جوائزها الخاصة بإجمالي يتجاوز 33 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة لأفضل لاعب في كل منافسة بقيمة 50,000 دولار. وقبل انطلاق الأحداث الرئيسية، سيتم تقديم أكثر من 7 ملايين دولار تتنافس عليها الفرق لحجز مقعدها عبر بطولات التصفيات المؤهلة والتي يديرها الناشرون الشركاء ومجموعة ESL FACEIT.

وتقام منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، باتل جراوند، بجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا